إعلان

انطلاق الموسم الجديد لنادي أريتي

يعلن نادي أريتي للسينما عن إطلاق موسم جديد من العروض السينمائية إبتداءً من مساء الخميس 24 أكتوبر 2013. وستكون كل عروض موسم الخريف في دار الفنون بطريق السكة بطرابلس.

تتضمن عروض هذا الموسم 20 فيلما تتراوح بين السينما العربية الجديدة، وأفلام هوليوود المبنية على الرواية المعاصرة، والأفلام الكلاسيكية الأوروبية الخاصة بالمدرسة الواقعية.

وستعرض ضمن سلسلة الأفلام العربية الجديدة الأفلام التالية: (وجدة) من السعودية، (كارامل) من لبنان، (خارج القانون) من الجزائر، (خيول الله) و (الدار السوداء) من المغرب، (صندوق الدنيا) من سوريا، (باب الشمس) من لبنان ومصر، (ميكروفون) و(بعد المعركة) من مصر.

وتتضمن سلسلة هوليوود والرواية المعاصرة (صاحب الطائرة الورقية)، (لا مكان للعجائز هنا)، (موعد مع الدم)، (الغفران)، (لون البنفسج).

وتتضمن سلسلة الأفلام الأوروبية الكلاسيكية (لصوص الدراجات)، (أياد فوق المدينة)، (معركة الجزائر) من إيطاليا، (رماد والماس) من بولندا، (الأربعمائة لكمة) من فرنسا.

نادي أريتي للسينما هو مشروع تابع لمؤسسة أريتي للثقافة والفنون وقام النادي بعرض 50 فيلما في طرابلس. كما عرض بعض الأفلام في بنغازي والزاوية. يهدف النادي إلى إعادة ثقافة السينما إلى المجتمع الفني والثقافي في ليبيا ولتشجيع صناعة ودراسة الأفلام.

مقالات ذات علاقة

الدراما الليبية في حلقة نقاش بمدينة بنغازي

المشرف العام

مكتب الثقافة والمجتمع المدني بطرابلس يعلن عن فتح باب المشاركة في مهرجان طرابلس الدولي للمالوف

المشرف العام

العرض الأول للوثائقي «العدالة لسلوى عدالةٌ للجميع»

المشرف العام

اترك تعليق