متابعات

يوسف عفط بسيدي بوزيد

سوف عفط.. ملتقى عامر بوترعه للشعر العربي الحديث
سوف عفط.. ملتقى عامر بوترعه للشعر العربي الحديث

اختتمت صباح يوم السبت 18 يونيو الجاري بالمركب الثقافي بسيدي بوزيد فعاليات النسخة 20 من ملتقى عامر بوترعه للشعر العربي الحديث. وقد شهد الحدث مشاركة أسماء من دول فلسطين سوريا ليبيا العراق، بالإضافة إلى شعراء من الدولة المنظمة تونس.

وكان الشاعر يوسف عفط ممثلا لليبيا، في أمسية شعرية مساء الجمعة أول أيام الملتقى. وألقى عفط ثلاث قصائد، غزليته الأخيرة (ما بين لامَيْن) وقصيدتان وطنيتان (لغز المدينة) وقصيدته الأشهر (القصيدة السوداء).

وعن المشاركة الليبية يقول رئيس الملتقى الشاعر محمد نجيب هاني: “حضور الشاعر يوسف عفط بيننا في مدينة سيدي بوزيد كان إضافة وإثراء لهذا العرس الثقافي العربي، يوسف نجح في تمثيل المشهد الثقافي الليبي وخاصة الادبي والشعري أحسن تمثيل، إذ لفت اهتمام كل الحضور من شعراء ومثقفين وإعلاميين ومنظمين، باعتبار أن نصوصه كانت استثنائية من خلال تميزها بالجرأة والمغامرة والتجريب، نعرفه صاحب تجربة مهمة في المدونة الليبية. لذلك كان إصرارنا كبيرا على دعوة يوسف عفط منذ سنتين، أي قبل أزمة كورونا وتوقف الأنشطة، وشاءت الأقدار أن يكون معنا في هذه الدورة ٢٠، وقد حضر فيها الحب والوطن والألم والأمل وغيرها من الثنائيات التي اشتغل عليها الشاعر ووظفها أحسن توظيف “.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة الشاعر يوسف عفط في تونس مستمرة، حيث يتجه إلى العاصمة تونس في ضيافة برنامج شرفات المدينة بإذاعة تونس الثقافية، ثم يختتم جولته بالمشاركة في مهرجان الربيع بولاية جندوبة.

مقالات ذات علاقة

الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي

المشرف العام

أمسية سردية تُشرِّع النوافذ على دنيا القصة القصيرة

مهند سليمان

جماعة ليبيا للرسم في الهواء الطلق تدشن معرضها الأول من دار الفقي حسن

المشرف العام

اترك تعليق