متابعات

الحمروني يوقع دواوينه في العشرية الثقافية

خاص: بلد الطيوب | منى بن هيبة

شهد رواق بيت الثقافة بالجفرة، مراسم توقيع دواوين شعرية للشاعر الفصيح المهدي الحمروني وذلك ضمن فعاليات العشرية الثقافية، وذلك يوم أمس الأحد الموافق 16 أكتوبر 2022م، بتنظيم مكتب الثقافة والتنمية المعرفية ببلدية الجفرة، وبحضور ثلة من الشعراء والكتاب والمهتمين بالجانب الثقافي تم إشهار هذين الإصدارين.

يذكر أن الإصدارين عبارة عن دواوين شعرية تشكل في مجموعها حزمة من النصوص النثرية إلى جانب استناد البعض الآخر على مساحة الومضة الشعرية، وقد تناول الديوان الأول ترنيمة من الأفكار التي تراود خيال الشاعر موسومة بسؤال متعب من استفهامه، في حين جاء الإصدار الثاني متربعا على سطح خواطر تسبح في بحيرة ماء دون وساطة الخزف.

الإصدار الأول كان في العام المنصرم 2021 في حين جاء الثاني في العام الحالي 2022م وقدما بطبعة أنيقة تصدر غلاف الأول تصميم بديع للتشكيلي سالم المزوغي، كتبت مقدمة الديوان الكاتبة عزة كامل المقهور. جاء  في 252 صفحة من القطع المتوسط، وضم حوالي 63 نصا شعريا.

في حين جاء الإصدار الثاني بغلاف أحادي اللون من تصميم الشاعر نفسه وقد اختاره بعناية حدادا على روح القاص والناقد عمر ناصر الحبيب رحمه الله، والذي رحل بعد أن كتب مقدمة الديوان قبل خروجه إلى حيز الوجود، ضم العمل حوالي ثلاثة وستين نصا شعريا وهو ضمن منشورات دار إمكان للطّباعة والنشر بطرابلس.

مقالات ذات علاقة

الدويلي: «فلاش باك» صرخة ليبية في الجزائر ضد الإرهاب

المشرف العام

مدرسة الفرقد تحتفل بنهاية الموسم الصيفي لعام 2022

المشرف العام

«قهوة الظل» يحتفي بـ«أحلام طفلة سجينة» بدار الفقيه

المشرف العام

اترك تعليق