أخبار

سالم أبوظهير في الزعيم

الطيوب

الزعيم.. المجموعة القصصية، للكاتب سالم أبوظهير
الزعيم.. المجموعة القصصية، للكاتب سالم أبوظهير

(الزعيم) هو عنوان باكورة الإنتاج الأدبي للدكتور سالم أبوظهير، والمتمثل في مجموعة قصصية، في نشر إلكتروني على منصة الأمازون. جاء هذا في منشور للدكتور أبوظهير، على حسابه الشخصي على الفيسبوك.

موقع بلد الطيوب، في اتصال مع الكاتب الصحفي، الدكتور سالم أبوظهير، يقول معرفاً بمجموعته (الزعيم):

– هذه مجموعتي القصصية الأولى الزعيم و7 قصص أخرى، وكل قصة من القصص تحاكي وتصف أو تنقل جانباً ما من جوانب الحياة اليومية للمواطن الليبي، في فترة منتصف الثمانينيات إلى بداية عشرية الـ2000.. وعلى مدى هذه الفترة التي عاصرتها ككاتب كنت في تلك الفترة في بداية العشرينات.. ونقلتها اعتماداً على ما يجول في الذاكرة، بعض من مظاهر تلك الايام بما فيها من عسر ويسر..

الدكتور سالم أبوظهير
الدكتور سالم أبوظهير

ويضيف حول هذه التجربة وخيار النشر الإلكتروني:

المجموعة تجربة أولى لي.. ونشرها إلكترونياً خيار مهم بالنسبة لي، خصوصاً وإن ظروف النشر الورقي به عدد من الصعوبات، سواء المادية أو ما يرافقها من صعوبة الانتشار في ظل الظروف الراهنة للبلاد.. والكتاب متاح بسهولة على هذه المنصة ويمكن قراءة قصص الكتاب بعد تحويل مبلغ رمزي للمنصة عبر حساب باي بال أو عبر حساب ببطاقة فيزا أو غيرها.. النشر الإلكتروني الآن خيار ممتاز خصوصا لمن هم في بداية مشوارهم الإبداعي.

وختاماً، يقول الدكتور أبوظهير:

أتمنى أن تحظى المجموعة القصصية باهتمام القراء والنقاد وتكون بداية موفقة ومشجعة لي لمواصلة النشر في هذا الجانب.

وهنا؛ لابد أن أشكر موقع بلد الطيوب، الذي يقدم يد العون لكل المبدعين، في مختلف أصناف الأدب والثقافة في ليبيا وفي المنطقة العربية بشكل عام.. وأتمنى من هذه المؤسسة الثقافية والأدبية الرائعة مواصلتها على نفس الخط في تبنيها وتشجيعها لنشر ما يهم الثقافة والادب الليبي والعربي.

مقالات ذات علاقة

ترشح الفيلم الليبي “عطيني فرصة “لمهرجانيين متتاليين

المشرف العام

الفنان مصطفى المصراتي في ذمة الله

المشرف العام

الحجازي في ذمة الله

المشرف العام

اترك تعليق