طيوب النص

هذاريب نص الليل

محمد امبيوه محمد

من أعمال المصور أسامة محمد
من أعمال المصور أسامة محمد

قلوبنا الصغيرة المفعمة بالحب والمشاعر والأحاسيس الصادقة، هي كالأرض الواسعة الجرداء التي لا عشب فيها ولا اخضرار ولا ماء، لا تحتاج إلا لإيصال الماء إليها لتنبت وتخضر وتزهو وتزدان بالخضرة والجمال والبهاء، كذلك هي قلوبنا لا تحتاج إلا لكلمات رقيقة عذبة من قلب صادق مفعم بالحب يعشقها بجنون.

الفلاح لا يكتفي أن نأتي له بسلال من الفاكهة ونقول له كل من ثمار أرضك البور لكي يسعد قلبه ويشعر بالسعادة وهو يعرف أن أرضه ما تزال جرداء لا نبت فيها ولا ماء، هو فقط بحاجة لرؤية أرضه وقد أخضرت ونمت وربت ليشعر بالسعادة الحقيقية.

ربما لا تكفيه سعادة الدنيا كلها مثل سعادته وهو يحمل في يده حبة طماطم أو ثلاثة قرون فلفل أو تفاحة صغيرة عائدا بها إلى رفيقة دربه ليرسم سعادة حقيقية على محياها وهي تشاركه فرحته بإسعادها. القلب كذلك تغنيه كلمة حلوة صادقة من قلب يحبه ويعشقه بإخلاص.

هذه الكلمات العذبة هي قطرات الماء الحلوة التي تروي أرض ذلك الفلاح السعيد، والقلب هو تلك الأرض التي استقبلت قبل قليل قطرات الماء تلك فارتوت وارتوى القلب معها. هذه الأشياء البسيطة في شكلها، الكبيرة في مفعولها هي من تغني قلوب العاشقين عن جميع كنوز الأرض.

وليحيا الحب

ليبيا – زلة

مقالات ذات علاقة

شهادة حُسن سيرة ألم

سليمان زيدان

الحائطية (1)

محمد النعاس

الغرابة تغزونا

فهيمة الشريف

اترك تعليق