أخبار

غسّوف تُثري المكتبة الليبية بأربعة إصدارات جديدة

غسوف للخدمات الإعلامية

دشّنت غسّوف للخدمات الإعلامية في إطار سعيها لإثراء المكتبة الليبية باكورة إنتاجها بإصدار نخبة من العناوين الجديدة والمتنوعة في مجالات الرواية، والنقد الأدبي، والرياضة.

طالع هنا : الروائي إبراهيم الإمام يُطلق مشروع غسّوف للخدمات الإعلامية

أولى هذه الكتب رواية للقاص والروائي “إبراهيم عبد الجليل الإمام” حملت عنوان (الظهيرة السوداء) حيث تتناول أحداث الرواية الفترة التاريخية التي شهدت وقوع الغارة الأمريكية الفرنسية على واحة غدامس عام 1943م من القرن المنصرم، راصدة ملابساتها، وحجم ما أحدثته الغارة من دمار هائل طال أجزاء واسعة من المدينة ومواقعها التاريخية آنذاك.

أما الكتاب الثاني فقد جاء بعنوان (نقد النقد في القصة الليبية القصيرة)، وهو يضم دراسة نقدية وتحليلية عن القصة القصيرة في ليبيا للباحثة الدكتورة “إبتسام صفر” الذي كان موضوع رسالة الباحثة للحصول على الإجازة الدقيقة (الدكتوراه)، وهو يعد مرجع بحثي هام يتقصى تطورالقصة القصيرة موجه لطلبة الجامعات التخصصية،الجدير بالإشارة إلى أن البحث سبق نشره على صفحات مجلة الفصول الأربعة.

كما ضمت الإصدرات أيضا كتاب ثالث عبارة عن دراسة بحثية عن الأنماط المعمارية للمنازل بغدامس القديمة للباحثة التونسية الدكتورة “هدى حسين الجلالي” بعنوان (البيت الغدامسي القديم…بين جماليات التزويق وطقوسية الفعل: مقاربة إنشائية).

إلى جانب ذلك يجيء الكتاب الرابع بعنوان (مشجع زمني) من إعداد وتأليف “محمد عبد الكريم صحرا الغدامسي”، وهو كتاب يُسجل فيه المؤلف ذكرياته الرياضية وانطباعاته الاجتماعية ومشاهداته التي عاصرها وعاشها خلال حقبتي الستينات والسبعينات من القرن العشرين.

مقالات ذات علاقة

أجندة مهرجانات الثقافة

المشرف العام

المخرج الليبي محمد مخلوف عضواً بلجنة التحكيم لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بالمغرب

المشرف العام

تقاسيم وشعراء

المشرف العام

اترك تعليق