أخبار

قريباً.. الأغنية الليبية في مهرجان ليبيا للإبداع

الطيوب

مهرجان ليبيا للإبداع
مهرجان ليبيا للإبداع

تحتضن مدينة القاهرة ولمدة ثلاثة أيام فعاليات مهرجان ليبيا للإبداع، في دورته الأولى، الذي سيتم فيه تكريم قرابة 51 فنان ليبي، ممن أثروا الحركة الفنية في ليبيا من سنة 1950 حتى 1990م.

يقام المهرجان أيام 10، 11، 12 مايو 2023م، بفندق توليب، حيث سيشارك بالغناء لكبار الفنانين في ليبيا وباللهجة الليبية الكثير من النجوم العرب والمصريين، نذكر منهم: محمد الحلو ومصطفى قمر ومدحت صالح ومصطفى كامل، ومن الفنانين العرب ستشارك الفنانة ليلى غفران والفنانة أمنية والفنانة نوال غشام.

وكشف المكتب الإعلامي إنه من ضمن المكرمين في مهرجان ليبيا للإبداع الفنان المرحوم علي الشعالية الذي ينوب عنه أحفاده، والفنان المرحوم محمد حسن الذي ينوب عنه ابنه، والفنان ناصر المزداوي والفنان أحمد فكرون والفنانة سالمين الزروق والفنانة تونس مفتاح والفنانة نجوى محمد والفنان محسن بيت المال والفنان رمضان كازوز والفنان محمد الصادق والفنان سيف النصر والفنان الكبير حسن العريبي وآخرين من الفنانين الليبيين الذين تميزوا بأعمالهم الغنائية.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة مهرجان ليبيا للإبداع، والداعم الرئيسي له هو الأستاذ إسماعيل الشتيوي. أما الرئيس التنفيذي للمهرجان، فهي الدكتورة هالة المصراتي، إضافة إلى مجموعة من الأكاديميين الليبيين والمختصين.

يذكر إنه سيتم نقل فعاليات المهرجان عبر قناة المسار.

مقالات ذات علاقة

رئيس المؤتمر الوطني العام يفتتح الجناح الليبي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 44

المشرف العام

محمد بغدادى يكشف كواليس إدارج الخط العربى فى قائمة اليونسكو للتراث

المشرف العام

السعداوي الثقافي في أمسية مفتوحة

المشرف العام

اترك تعليق