أخبار

مسلسل السرايا في كتاب

الطيوب

كتاب (السرايا) للكاتب سراج هويدي
كتاب (السرايا) للكاتب سراج هويدي

عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أعلنت مكتبة طرابلس العلمية العالمي للنشر والتوزيع، عن صدور الطبعة الأولى؛ العام 2023م، من كتاب (السرايا)، الذي يضم ببن دفتيه نص سيناريو الجزء الأول من مسلسل (السرايا) للكاتب والسينارست الليبي سراج هويدي.

الجزء الأول من (السرايا) كان قد عرض خلال شهر رمضان العام 2022م، وهو المسلسا الفائز بجائزة أفضل عمل درامي عربي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بالعاصمة السعودية الرياض لعام 2022م.

وذكر منشور المكتبة، أنه سيتم عرض نسخ من الكتاب في المعرض المخصص لمسلسل السرايا بدار كريستة بساحة السيدة مريم بالمدينة القديمة طرابلس.

يشار إلى أن أحداث المسلسل تدور بين عامي 1783، و1795م إبان مرحلة حكم الأسرة القرمانلية لإيالة طرابلس الغرب، وتحديدا أثناء فترة حكم علي باشا القرمانلي، وما كان يدور من صراع شديد بين أبنائه حسن، وأحمد، ويوسف على السلطة، والذي انتهى بتمكن يوسف من تولي مقاليد الأمور والجلوس على عرش الحكم.

الكاتب سراج هويدي، من مواليد مدينة طرابلس في 10 مارس 1984م، بدء الكتابة عبر مواقع الإنترنت، حيث نشر عشرات القصص والمقالات عبر مواقع الانترنت منذ عام 2002م، قبل أن يتوجه لكتابة السيناريو واشتهر عبر مسلسل (ليبيات)، الذي استمر لأربعة أجزاء.

حقق مسلسله (دراجنوف) أعلى نسبة مشاهدة لعمل درامي في تاريخ التلفزيون الليبي، إذ عرض على 6 قنوات ليبية: ليبيا الوطنية، ليبيا الرسمية، ليبيا TV، ليبيا الحرة، فزان، بنغازي TV، وعرض أيضا على 3 قنوات عربية: نسمة المغاربية، الشرق المصرية، التاسعة التونسية.

تم اختياره في العام 2020 عضوا في لجنة التحكيم في مهرجان الحامة السينمائي الدولي بتونس.

مقالات ذات علاقة

الفنان محمد بن لامين يرفع الستار عن مجسم ‘لا للعنف’ المسلح

المشرف العام

مدينة مشرع بلقصيري تحتضن مهرجان “باناصا” الدولي في دورته الثالثة

المشرف العام

محمد المغبوب يوقع جادك الغيث

المشرف العام

تعليق واحد

عبدالحكيم عامر الطويل 4 أبريل, 2023 at 10:17

مأساة والله قصة تاريخية حقيقية يتم تشويهها مرئياً ومن ثم نشرها في كتاب سيعمل على طمس الأحداث الحقيقية المنشورة خصوصاً لدى غير المثقفين غير العالمين بحقيقة هذه الأحداث

رد

اترك تعليق