أخبار

إبراهيم الإمام يكتب حكاية الحرز

رواية (الحرز) للكاتب الليبي إبراهيم عبدالجليل الإمام
رواية (الحرز) للكاتب الليبي إبراهيم عبدالجليل الإمام

عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أعلن الكاتب والروائي الليبي إبراهيم عبدالجليل الإمام، صدور عمله الروائي المعنون (الحرز)، عن دار الفرجاني للنشر والتوزيع.

الرواية تستكشف موضوعات الخوف، الأمومة، والصراع مع القوى التي تتجاوز الفهم البشري، مقدمةً للقارئ تجربة فريدة تجمع بين التراث الشعبي والخيال الأدبي.

حيث يغوص بنا الكاتب في أعماق واحة تقليدية، تسكنها معتقدات وأساطير متوارثة عبر الأجيال، في هذه الواحة تعيش امرأة حياة هادئة إلى أن تتغير حياتها تمامًا بسبب حادثة غامضة تتعلق برضيعها. مع مرور الوقت، تبدأ المرأة بملاحظة تغيرات مقلقة في سلوك طفلها، مما يدفعها للشك بأن هناك قوة خفية قد تلاعبت بمصيره. وفي محاولة لحماية ابنها من المخاطر التي تؤمن بوجودها، تلجأ إلى عجوز حكيمة تبحث من خلالها عن حلول من خلال التمائم والأحجبة.

لكن الأمور لا تسير كما هو متوقع، فتبدأ الأحداث بالتعقيد، وتدخل المرأة في دوامة من الشكوك والخوف. هذه التغيرات تدفع المرأة للبحث عن إجابات لدى شخصيات غامضة تعيش على أطراف الواحة، مما يقودها إلى اكتشافات لم تكن تتخيلها.

الرواية تأخذ القارئ في رحلة داخل عالم يمزج بين الواقع والخيال, حيث تتداخل الأساطير الشعبية مع واقع الحياة اليومية، ويصبح الخط الفاصل بين الحقيقة والوهم غير واضح.

الجدير بالذكر، إن الكاتب إبراهيم عبدالجليل الإمام، هو الفائز بجائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية، في نسختها الثانية 2022، عن عمله الروائي المعنون (نبش في ذاكرة الماضي).

مقالات ذات علاقة

اجتماع لدعم الكاتب والناشر الليبي

المشرف العام

القوانين الخاصة بالمرأة في محاضرة

المشرف العام

غدامس تحتضن ورشة للقراءة والتلخيص

المشرف العام

اترك تعليق