أخبار

مشاركة ليبية ثلاثية بمعرض إسطنبول للكتاب العربي

المشاركة الليبية بمعرض اسطنبول للكتاب العربي، الدورة التاسعة 2024
المشاركة الليبية بمعرض اسطنبول للكتاب العربي، الدورة التاسعة 2024

افتتحت قبل قليل فعاليات الدورة الـ9 من معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي – 2024م، الذي يستمر حتى الـ18 أغسطس 2024م، بمشاركة عربية ودولية، والذي سيكون متاحاً للزوار من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، طوال أيام المعرض.

المشاركة الليبية في هذا الدورة تمثلت في مشاركة؛ مكتبة دار الوليد للطباعة والنشر والتوزيع بالجناح C23، دار الزاوي للطباعة والنشر بالجناح C6، جامعة طبرق بالجناح C39.

يقام المعرض على أرض مركز المعارض في إسطنبول (IFM) بالصّالة رقم: 9، وعلى مساحة قدرها أكثر من عشرة آلاف متر مربع. حيث يشارك في معرض إسطنبول الدولي التاسع للكتاب العربي ما يفوق 300 دار نشر، يمثلون 30 دولة حول العالم، لعرض أكثر من 150 ألف عنوان.

تقام على هامش المعرض، مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة كالمحاضرات، والندوات الفكرية، وحفلات توقيع الكتب، والأمسيات الشعرية، والنشاطات الفنية المتنوعة. تتناول المحاضرات والندوات مواضيع متنوعة في الأدب، والثقافة، والسياسة، والاقتصاد، ويشارك في إلقائها محاضرون من مختلف الدول، كما تشارك اتحادات الطلبة كممثلة للجامعات التركية في المعرض بورشات فنية وتقديم خدمات للطلاب الجُدد تحت اسم نادي الجامعات.

كما يحوي المعرض ركناً خاصاً بالأطفال تمت تسميته (نادي الفرح) وركناً للأنشطة العلميّة للشباب وآخر للخط العربي، ناهيك عن الأقسام المختلفة للأنشطة والفعاليات والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الإعلامية.

كما يضم المعرض أيضاً، زاوية مخصصة للغة العربية واللغة التركية لغير الناطقين بهما، وركن المدارس الدولية، وركن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات علاقة

انتصار بوراوي تكتب عن جمر الأحلام

المشرف العام

اِنطلاق فَعاليات مَعرض الكِتاب السّنوي في دورته الثّانية في بَنغازي

المشرف العام

وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية ترأس اجتماع مدراء الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة

المشرف العام

اترك تعليق