متابعات

وزيرة الدولة لشؤون المرأة تشارك في افتتاحية معرض فني دولي

وزيرة الدولة لشؤون المرأة، الدكتورة حورية الطرمال، تشارك في افتتاحية معرض فني دولي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة، الدكتورة حورية الطرمال، تشارك في افتتاحية معرض فني دولي

أفادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الدولة لشؤون المرأة، السيدة ميار صلاح الدين، مشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة “د.حورية خليفة الطرمال”، مساء أمس الخميس الموافق 29 فبراير 2024م، في مراسم افتتاح المعرض الفني المقام من قبل سعادة سفير دولة إيطاليا السيد جيانلوكا البيريني تحت عنوان “الفنّ كهوية”، الذي يجمع في زواياه رمزيات ثقافية متنوعة، مزجًا بين الهوية الليبية والإيطالية عبر الفن المعاصر، متجسدًا في الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

وأوضحت السيدة ميار، أن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام وزارة الدولة لشؤون المرأة، بملف الشؤون الفنية والثقافية، وسعيها لتعزيز التبادل الثقافي.

من جانبها أكدت الوزيرة في تعليقها على هامش المعرض؛ على أهمية إقامة مثل هذه المعارض الدولية بمشاركات محلية، مؤكدة أن مثل هذه المعارض خطوة ايجابية تُظهر أنامل الوطن المبدعة بحلّة جديدة، وترسخ في أذهان الشعوب الأخرى معافاة ليبيا الحبيبة من آلام وويلات الحروب.

وأشادت وزير الدولة لشؤون المرأة، بمجهودات زهرات الوطن، فقد أثنت على لوحات الفنانات الليبيات الشابات “أديليتا حسني بي” و”شفاء سالم”، اللتان استطاعتا البروز والتميز في ميدان الفن الدولي، ورفع راية وطنهن، وثقافتهن، وهويتهن.

مقالات ذات علاقة

الدكتور سالمة عبد الجبار تُعيد قراءة أسفار التوراة

مهنّد سليمان

بعد اختتام فعالياته.. ننشر توصيات مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني

المشرف العام

نْقاب في ضيافة دار الفنون

مهند سليمان

اترك تعليق