متابعات

مركز وهبي البوري الثقافي يحتضن حفل توقيع ديوان (دعني وشأنك) للشاعر الدكتور عصام الفرجاني

وال

مركز وهبي البوري الثقافي يحتضن حفل توقيع ديوان (دعني وشأنك) للشاعر الدكتور عصام الفرجاني

احتضن مركز وهبي البوري الثقافي بمدينة بنغازي اليوم حفل توقيع الديوان الاول (دعني وشأنك) للشاعر الدكتور “عصام الفرجاني”، والذي نظم قوافيه (47) متجولا عبر ستة من بحور الشعر منها البسيط والكامل والوافر والمتدارك بالإضافة الى اربعة نصوص نثرية.

وتضمن حفل التوقيع دراسة تحليلية نقدية لديوان (دعني وشأنك) قدمها استاذ الادب بجامعة بنغازي د. احمد عمران بن سليم، وذلك وسط لفيف من الادباء والكتاب والشعراء.

وأهدى الفرجاني ديوانه الاول للشاعر الراحل/ محمد المهدي مدونا “الى من قدمني الى الشعر على طبق من وجع ورافقت نصائحه خطواتي الحابية حتى وضعني على درب القوافي”.

الجدير بالذكر ان الفرجاني كان قد حاز على الترتيب الاول بمهرجان النهر الصناعي عام 2000، وتحصل على الترتيب الاول في الشعر الفصيح على مستوى ليبيا (زوارة 2003 – طرابلس 2005 – سبها 2004)، كما تحصل على الترتيب الاول في الشعر الفصيح في مسابقة ناصر الأممية المقامة على مستوى المعاهد والجامعات العليا بالوطن العربي 2004.

ونال الفرجاني عام 2009 جائزة برنامج (وتر القلب) بقناة الليبية، ورُشح في العام نفسه للمشاركة في مهرجان الشعراء الشباب الثاني بدولة البحرين. وشارك الفرجاني بديوانه الاول في معرضي الدوحة وتونس للكتاب 2023.

ويعد (دعني وشأنك) الاصدار (64) لدار الجابر للطباعة والنشر خلال النصف الاول من العام الحالي 2023.

مقالات ذات علاقة

الساحلي تحاضر في “موقف الإسلام في عمل المرأة السياسي”

المشرف العام

مسرحية الصابية.. تصوير مؤلم لواقع ليبي أشد ألماً

محمد الأصفر

مناقشة وتوقيع مجموعة (سيرة عالية) بالقبة الفلكية

مهند سليمان

اترك تعليق