أخبار

الساعدي يهدي فوزه (بذهبية ملتقى بنزرت الدولي) لوالدته

ليبيا المستقبل (خديجة العمامي)

المصور الفوتوغرافي الليبي علي الساعدي
المصور الفوتوغرافي الليبي علي الساعدي

أهدى المصور الليبي علي الساعدي، فوزه بالترتيب الأول في مسابقة (ملتقى بنزرت الدولي) للصورة الفوتوغرافية، إلى والدته التي هي أول من قام بتهنئته، كما قدم شكره لزوجته التي هي الداعم الأول له.

وفاز الفنان علي الساعدي بالميدالية الذهبية في دورة (شريف الخماسي)، والتي أقيمت بجمهورية تونس، في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، بمشاركة مصورين من تونس، والعراق، والجزائر، ومصر.

واعتبر الساعدي أن هذا الفوز هو فوز لكل الجمهور الليبي المهتم بفن التصوير الفوتوغرافي ويعني له الكثير على الصعيد الشخصي والمهني والفني، وقدم الساعدي شكره وتقديره إلى عميد بلدية شحات ورابطة قدامى الرياضيين وشباب من شحات الذين قدموا لي بعض الدعم والمساعدة من أجل المشاركة في هذه المسابقة الدولية.

وُلد المصور علي الساعدي، عام 1964، وبدأ ممارسة هوايته التصوير في 1982 حتى أصبح مصورًا محترفًا وأسس جمعية (السلفيوم) للتصوير الفوتوغرافي، كما أسهم في تأسيس جمعية (بنغازي) للتصوير الفوتوغرافي.

وسبق للمصور علي الساعدي أن شارك في عدة معارض داخلية منها: نساء من قورينا، وصحرائنا الجميلة، والنحل القوريني، ومن جمال مدينتي، ومعرض مسرح الصداقة بشحات، ومعرض جريدة الأهرام المصرية ببنغازي، ومهرجان قورينا الأول، ومعرض جامعة عمر المختار، ومعرض النفط والغاز، والمعرض الأول للتوثيق ببريد مدينة البيضاء، ومعرض نادي الصداقة، ومعرض القرية السياحية، و3 معارض بمدن المرج ودرنة وطبرق، إضافة إلى مشاركاته الخارجية بمعارض أُقيمت في مدينة أزمير التركية ودبي بدولة الإمارات، ومدينة المرسى التونسية.

مقالات ذات علاقة

مكتبة الكون تشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

المشرف العام

السعداوي يؤبن أبناء الشرشارس

المشرف العام

مياسين الفن

المشرف العام

اترك تعليق