أخبار

شبكة طيوب الثقافية تعلن عن انتهاء المرحلة الأولى

الطيوب

جائزة أحمد إبراهيم الفقيه

عبر حسابها الرسمي على الفيسبوك، أعلنت شبكة طيوب الثقافية، عن انتهاء المرحلة الأولى، مرحلة استلام الروايات المشاركة بالنسخة الثانية، من جائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية – 2022.

بتاريخ 30 سبتمبر 2022م، انتهى أجل استقبال المشاركات الخاصة بالنسخة الثانية، من جائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية / 2022. والتي أعلن عن انطلاقتها في 16 أغسطس 2022م، خلال احتفالية توزيع جوائز النسخة الأولى من الجائزة.

بلغ عدد الأعمال الروائية المشاركة، 14 مشاركة في جنس الرواية. حيث تم رفض مشاركتين اثنين، لمخالفة شروط المشاركة، والمتمثلة في: المشارك رقم 6: معلومات غير تامة – عدم إرفاق الرواية. المشارك رقم 11: رواية مطبوعة سابقا. وبالتالي يكون مجمل الأعمال الروائية المشاركة في هذه النسخة، 12 رواية.

فيما يخص المشاركون، فهم 12 كاتبا، يمثلون 9 مدن ليبية، جاءت كالتالي: الزاوية (3 مشاركات)، طرابلس (2 مشاركتان)، طبرق، البيضاء، اجدابيا، سبها، مصراتة، الخمس، تاجوراء. حيث توزع المشاركون بين؛ 7 كتاب، و5 كاتبات. وقد تراوحت أعمارهم بين؛ 18 عاما، إلى 66 عاما، ليكون متوسط أعمار المشاركين 46 عاما.

الجدير بالذكر إن العمل يجري الآن للمرحلة الثانية، المتمثلة في تجهيز قائمة الأعمال المشاركة بهذه النسخة، والتي سيعلن عنها في 15 أكتوبر 2022، والتي ستسلم إلى لجنة تقويم الجائزة، لبداية المرحلة الثالثة.

مقالات ذات علاقة

السعداوي الثقافي في أمسية مفتوحة

المشرف العام

رواية قصيل في رسالة ماجستير

المشرف العام

ذهب شريف عثمان الأبيض

مهند سليمان

اترك تعليق