متابعات

مؤانسة الأستاذ الدكتور الجراح/ حامد على بوذينة

كتبت: د.مفيدة محمد جبران

بدعوة كريمة من الصديق عبدالرزاق العبارة، وصحبة عدد كبير من الأدباء والكتاب والمهتمين، تسني لي حضور المؤانسة الشهرية لـ(منتدى أصدقاء المسرح)، التي قدمها الأستاذ الدكتور الجراح/ حامد على بوذينة، وادارها الدبلوماسي والمؤرخ الأستاذ/ مختار دريره، الخميس 3 مارس 2022م.

الدكتور حامد مارس مهنته كجراح في عدة دول آخرها في دولة الإمارات. وله العديد من النشاطات أو الهويات، منها كتابة قصص الأطفال. تحصل على براءة اختراع في مجال الطيران والسيارات وكتابة السيناريوهات، فقد تحصل على جائزة عن سيناريو “طفل الأنابيب” في مهرجان هيوستن السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية.

العرض كان تعريف بالدكتور الجراح حامد وأعماله ونشاطاته وعن مسرحية الكونغرس الليبي الذي تحدث فيها على وفقات تتحدث عن الواقع السياسي الليبي. وتحدث الدكتور محمد المسماري عن بعض الإيضاحات حول إخراج هذه المسرحية وشاركه في ذلك إسلام الحويج. وقد دار في ختام المؤانسة، نقاش شارك فيه العديد من الأخوة الحضور.

كانت أمسية رائعة بلقائي بأصدقائي الافاضل منهم: أحمد عزيز، إبراهيم حميدان، محمد المسماري، الطاهر الذيب، علي ارحومة، عبدالله المائل، رضا بن موسي، منصور بوشناف، ابتسام عبد المولي، حسين المزداوي، والصديق الرائع صاحب الكلمة الحق/ عبد الحكيم  المملوك.. والعديد من الاساتذة الكرام من منتدى المسرح.

في الختام لا يسعني الا ان اوجه تحية إكبار واحترام للأستاذ/ عبدالرزاق العبارة علي إسهامه في إثراء المشهد الثقافي بالتعريف بالدكتور/ حامد على بوذينة.. والشكر موصول للأستاذ مختار دريرة، والمصورين المبدعين: سالم بوذيب وعبد القادر الكانوني والطاهر الديب، الذين عملوا علي توثيق المؤانسة باختيار اللقاطات الأكثر تعبيرا.

مقالات ذات علاقة

إنطلاق مهرجان المسرح العربي “أنا الأستاذ.. أنا المسرح” بطرابلس

المشرف العام

كتب ليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

خلود الفلاح

“لمسات فنية” لقاء لبديع التشكيل بجميل العمل الانساني

المشرف العام

اترك تعليق