أخبار

انطلاق فعاليات المُلتقى الوطني الرابع للإبداع في دورة “عودة الحياة”

ليبيا الاخبارية

المُلتقى الوطني الرابع للإبداع
المُلتقى الوطني الرابع للإبداع

طرابلس، ليبيا الاخبارية: انطلقت مساء الثلاثاء (22 فبراير 2022م) بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، فعاليات المُلتقى الوطني الرابع للإبداع تحت شعار (عودة الحياة) الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية…

بحضور وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، الأستاذ خيري الراندي، وعدد من مدراء المكاتب الثقافية بالبلديات، ومدراء الإدارات بديوان وزارة الثقافة، ولفيف من المثقفين والكتاب والمبدعين.

وأعطى السيد وكيل وزارة الثقافة، رئيس اللجنة العليا للملتقى الإذن ببدء الفعاليات والنشاطات المصاحبة للملتقى، بانطلاق المسيرة الراجلة التي تقدمها علم الاستقلال والفرقة النحاسية لوزارة الداخلية وفرق الفنون الشعبية وفرق المالوف والموشحات والزوايا الصوفية، نحو مسرح الكشاف، مروراً بشارع عمر المختار.

وعزفت كل هذه الفرق طوال الطريق أناشيدها وأهازيجها الشعبية والتراثية وسط ترحيب حشد من المواطنين الذين التحقوا بموكب هذه التظاهرة الثقافية التي جسدت التراث الوطني والتنوع الثقافي المحلي.

وعزفت الفرقة النحاسية لوزارة الداخلية فور وصول الموكب إلى باحة مسرح الكشاف، النشيد الوطني “يابلادي” إيذانا بانطلاق الملتقى في دورته الرابعة والتي اختارت لها اللجنة العليا شعار “عودة الحياة”، ايماناً بدور هذه المرحلة في عودة الحياة والاستقرار للبلاد بعد سنوات من الحروب والصراعات.

وستتضمن فعاليات الملتقى السنوي الذي يأتي تزامناً مع احتفالات الذكرى الحادية عشر لثورة فبراير، إقامة ندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية ومعرض للكتاب ومعرض آخر الصور الفوتغرافية، ومعرض الفنون التشكيلية، ابتداءً من يوم 23 فبراير ولمدة أسبوع كامل، بمشاركة جميع المهتمين بالشأن الثقافي في مساحة تقدمها وزارة الثقافة ملؤها الوطن والمحبة والسلام.

وقال وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذ خيري الراندي، عقب حفل الافتتاح، أن هذه النسخة من الملتقى ستكون مميزة بكل المقاييس، وأضاف “الراندي” أن الملتقى سيشتمل على عدد كبير من الفعاليات، وتشارك فيه فرق المالوف وفرق الفنون الشعبية والزوايا الصوفية ، وتقام في المعارض الفنية والتشكيلية والكتاب والأمسيات الشعرية والقصصية لمبدعين من مختلف مدن ليبيا.

وأضاف أن جميع الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والقصصية، ستقام بأرض مسرح الكشاف بطرابلس، فيما سيشهد مسرح الكشافة بطرابلس العروض المسرحية، والحفلات الغنائية، وعروض المألوف، والشعر الشعبي.

كما سيتم خلال الملتقى بتكريم عدد كبير من المبدعين الذين عاصروا حقب تاريخية مختلفة وشخصيات أدبية وثقافية وفنية وإعلامية.

مقالات ذات علاقة

قصص الرداء الأبيض

المشرف العام

أسر فيلادلفيا في محاضرة

المشرف العام

ملتقى أكادير الثالث للرواية يكرّم الرواية المغاربية

المشرف العام

اترك تعليق