أخبار

دار الرواد في مجموعة من الإصدارات الجديدة

الطيوب

إصدارات دار الرواد للعام 2022
إصدارات دار الرواد للعام 2022

ضمن مشاركتها بالدورة الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، شاركت دار الرواد بمجموعة من إصداراتها الجديدة للعام 2022، جاء الكتاب الأول بعنوان (تحرشات المبدع.. قراءات في السرد الليبي) للكاتب والقاص والمترجم الليبي عمر أبوالقاسم الككلي، والذي جاء في 136 صفحة. وهو يضن مجموعة من المقالات النقدية المهتمة بالنتاج السردي الليبي.

ولذات الكاتب، صدرت الطبعة الثانية من كتابه (سجنيات) والذي يضن مجموعة من النصوص السردية عن تجربة الكاتب خلال تجربة سجنه السياسي إبان فترة نظام القذافي. الكتاب جاء في 106 صفحة.

الكتاب الثالث، للكاتب الصحفي جمال الزائدي، والمعنون (اتوبيسات) في 92 صفحة، والذي يجمع فيه الكاتب مجموعة من منشوراته التي يعرض فيها الكاتب لتجربة استخدام الحافلة كاحد وسائل المواصلات، من خلال قراءة اجتماعية ثقافية.

الكتاب الرابع ضمن هذه المجموعة، هو (بلاد الكوميكون.. وقصص أخرى) للقاصة والمحامية عزة كامل المقهور، وهو الكتاب الرابع للكاتبة الصادر عن الدار، وجاء في 196 صفحة، أما لوحة الغلاف فهي للفنانة التشكيلية فاطمة الفرجاني.

من الإصدارات المشاركة أيضا، كتاب (ليبيا الدولة وما دونها.. قراءة في مسارات التحديث من 1951 الي 2011)، تأليف خليفة علي حداد، وهو يأتي بالمشاركة مع مركز ليبيا المستقبل، في 116 صفحة.

الكتاب السادس في هذه المجموعة، هو (كرمة) للقاصة الشابة داليا محمد، ويضم الكتاب مجموعة من النصوص، في 148 صفحة. بغلاف مميز من تصميم الفنان علاء بودبوس.

تحت عنوان (ثورة فبراير.. احلم المسروق) جاء الكتاب السابع في هذه المجموعة، للباحث الدكتور ناجي جمعة بركات، والذي يتناول فيه بالتحليل ثورة 17 فبراير، الكتاب جاء في 408 صفحة.

مقالات ذات علاقة

عرض «أصوات» في يوم المسرح العالمي بهون

المشرف العام

احتفالية بالمركز الثقافي نسمة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

المشرف العام

صدور رواية “مقبرة المياه” لمحمد عبد المطلب الهوني

المشرف العام

اترك تعليق