متابعات

رئيس المجلس الأعلى للثقافة: الفنان التشكيلي الراحل ” فرج سعد جبريل ” إبداعه لن يغيب

(وكالة أنباء التضامن).. افتتح المجلس الأعلى للثقافة اليوم الجمعة ، بالمركز الثقافي بمدينة سوسة نشاطا تكريميا بعنوان “فرج سعد إبداع لا يغيب”.. وألقى رئيس المجلس الأعلى للثقافة محمد محيا في الكلمة الافتتاحية ” أرحب بكم في هذا اللقاء الفني التشكيلي بل في هذا اللقاء الثقافي الوطني الذي ينعقد في واحدة من أبرز حواضر الثقافة الليبية .

احتفالية الفنان التشكيلي الراحل فرج سعد جبريل

وأضاف محيا “نلتقي اليوم بين يدي روح فنان أصيل معطاء في محبة الوطن إنه الفنان التشكيلي الراحل ” فرج سعد جبريل ” الذي يشرف المجلس الأعلى للثقافة بتكريم روحه وينعقد بوجود مجموعة متميزة من المبدعين والتشكيليين الذين شدوا الرحال بعضهم من آلاف الأميال كي يكونوا شهود حب ووفاء ومشاركين أوفياء لروح فنان أصيل إبداعه لن يغيب.

ثم بعد ذلك انطلقت مسيرة راجلة إلى المركز الثقافي بالمدينة تهدف إلى توضيح الرأي العام أن ليبيا أمنة وتحوي العديد من النشاطات والإبداعات الثقافية.

وافتتح رئيس المجلس الأعلى محمد محيا المعرض الخاص بالمقتنيات الشخصية للفنان الراحل ، كما ضم المعرض العديد من لوحاته الفنية ومجسماته المبتكرة .

يشار إلى أن الفنان فرج سعد كان له العديد من المشاركات الدولية والمحلية ، كما تولى منصب رئيس رابطة الفنانين التشكيليين بالجبل الاخضر ورئيس المجمع الثقافي بمدينة شحات.

مقالات ذات علاقة

الاحتفال باليوم العالم لحرية الصحافة

المشرف العام

هيا بن سعود أصغر تشكيلية في ليبيا

المشرف العام

عبد المنعم سبيطة يروي تاريخ ريّاسة البحرية الطرابلسية

مهند سليمان

اترك تعليق