أخبار

تدوينات على جدار فبراير

الطيوب

كتاب (تدوينات على جدار فبراير) للدكتور سالم أبوظهير
كتاب (تدوينات على جدار فبراير) للدكتور سالم أبوظهير

(تدوينات على جدار فبراير) عنوان الكتاب الإلكتروني الجديد الذي صدر مؤخراً للدكتور “سالم أبوظهير” على منصة كيندل للنشر الإلكتروني، بموقع أمازون. عدد صفحات الكتاب (276) صفحة، وعلى الغلاف لوحة تشكيلية بريشة الفنان الراحل رضوان أبوشويشة.

تضمن الكتاب (100) تدوينة سبق للكاتب أن قام بنشرها في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الألكترونية الليبيية والعربية، وتتناول هذه التدوينات موضوعات وقضايا تتعلق بثورة السابع عشر من فبراير 2011م.

قسم المؤلف كتابه إلى عشر فصول، وكل فصل تضمن مجموعة من التدوينات التي تقدم بشكل شبه توثيقي لحقبة العشر سنوات الأولى من عمر ثورة فبراير الليبية.

تناول الفصل الأول في عشر مقالات، قضايا تتعلق بالمصالحة الوطنية والدستور. وفي الفصل الثاني؛ مقالات تتعلق بفبراير وسبل بناء دولة القانون والمؤسسات. فيما تضمن الفصل الثالث، تقارير إخبارية متنوعة، قدمت تفصيلاً واستعراضا دقيقاً لعدد من الظواهر والأحداث في ليبيا. في الفصل الرابع المعنون (حدث فقط في ليبيا)، أستعرض الكاتب في مقالات متنوعة بعض ما حدث في ليبيا من وقائع وأحداث أبان فبراير 2011م.

في الفصل الخامس مقالات عن (معمر القذافي)، تطرقت هذه المقالات لجوانب متنوعة عن حياته، وعن علاقته وتعامله مع ثورة فبراير 2011م. وجاء الفصل السادس متناولا ظاهرتي (الفساد وتهريب وتعاطي المخدرات)، تناول الفصل السابع قضايا القتل والاغتيالات تحت عنوان (من يقتل فينا؟).

الفصل الثامن، عرض مقالات تناولت قضايا (الصحافة والإعلام)، وتطرق الفصل التاسع لقضايا حقوق الإنسان في فبراير، أما الفصل العاشر وعنوانه (علم نفس فبراير) فقد تناول واقع وحال المواطن الليبي من منظور نفسي. الفصل العاشر والأخير فجاء بعنوان (علم نفس فبراير) وتناول واقع وحال المواطن الليبي من منظور نفسي.

هذه التجربة الثانية للمؤلف في النشر الإلكتروني، فقد سبق وأن نشر كتابه الأكاديمي الأول (الخطاب الديني والشأن السياسي الليبي) الكترونيا على منصة كيندل بموقع الأمازون وحضى الكتاب بمعدل مبيعات جيد.

مقالات ذات علاقة

قريبا: مكتبة في كل مقهى

المشرف العام

تعاون ثقافي ليبي مالطي

المشرف العام

عبدالباري و6 كتب دفعة واحدة

المشرف العام

اترك تعليق