القاص يسين بن حميد.
متابعات

ياسين بن حميد في ضيافة «ضمة»

بوابة الوسط

القاص يسين بن حميد.
القاص ياسين بن حميد.

 

نظم فريق ضمة الثقافي أمسية شعرية للشاعر والكاتب ياسين بن حميد، مساء الخميس، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي وأعضاء الفريق.

وقدمت الأمسية رئيسة فريق ضمة، الشاعرة سليمة الكراتي، وبعد الترحيب بالضيوف قالت: «ذات غروب مخصب بالجمال، هناك تمامًا حيث انتشر في الأرجاء عطر للذاكرة، تبعثرت الحروف على جنبات الشهيق، جراح عذارى، سألت منها الذكريات فيغيهب الغسق إسقاط حروفي، مارس فيه كاتبنا ياسين بن حميد التدلي ليضع لنا صورة للبهلوان، ذلك الأحتف السائر بسعادة عرجاء، لنجدنا في آخر الأمر شهودًا على أسرار الهائمين، أولئك الذين جمعتهم نساجة الأبريسم في كوخا، على ثرثرة في لمة».

وأوضحت: «كل ما سبق من عناوين هي قصص المجموعة القصصية (البهلوان)، التي صدرت للكاتب بن حميد عن دار نشر ببلومانيا المصرية».

وسرد الشاعر والكاتب بن حميد، على مسامع الحضور، عددًا من القصص القصيرة والشعر، وهو الأمر الذي لاقى استحسان الحضور، ومما ألقى من قصائد «الاحتف» وفيها «عندما تصبح الكتابة نحيبًا يصبح الحرف دمعًا والجرح عينًا والورقة خدًّا». ومن القصص «التدلي» «في حضرة هطولها» و«بحة نبض» و«الثكلى والمعتوه».

وبن حميد طالب بكلية الحقوق جامعة بنغازي صدر له «البهلوان» وقصة قصيرة بعنوان «دائرة الموت» نشرت له في كتاب مشترك مع أدباء من الوطن العربي، بعد أن فاز بها في مسابقة نظمتها دار نشر ببلومانيا المصرية، ولديه مجموعة قصصية بعنوان «بحة نبض» قيد النشر.

مقالات ذات علاقة

حفل توقيع تمهيد للا شيء، وتدشين صالون خديجة الجهمي الثقافي

مهند سليمان

نفحات الخير في المكتبات ألا فلتعرّضوا لها

المكي أحمد المستجير

مجلس الثقافة العام ينظم لقاءات حوارية حول العملية الانتخابية

المشرف العام

اترك تعليق