أخبار

الاحتفاء باليوم العالمي للمواقع الأثرية

الطيوب

اليوم العالمي للمواقع الأثرية

تحتفي مصلحة الآثار باليوم العالمي للمواقع الأثرية، والذي يوافق يوم اليوم الثلاثاء؛ الـ18 من أبريل من كل عام، وذلك بحفل تقرر إقامته بمقر مراقبة آثار بنغازي في قصر البركة.

وأعلنت مصلحة الآثار برنامجًا للاحتفال بهذا اليوم يبدأ بمحاضرة لرئيس المصلحة الدكتور “أحمد حسين”، تحت عنوان (تنوع التراث الثقافي في ليبيا)، يليها عرض مرئي مبسط عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض له بعض المواقع الأثرية يقدمه مدير الإدارة العامة للحماية بديوان المصلحة الأستاذ “انويجي جمعة”.

ومن المقرر أيضًا أن تعلن رئيس المكتب الإعلامي بالمصلحة، “سيدة السراوي”، انطلاق الحملة التوعوية التي تشرع المصلحة إطلاقها من أجل التعريف بأهمية الموروث الثقافي الليبي تحت شعار (بالتوعية نحمي آثارنا).

كما سيتخلل الحفل محاضرة الدكتور “سعد أبوحجر” بعنوان (مواقع ما قبل التاريخ في الصحراء الليبية)، ومحاضرة بعنوان (برقة في التاريخ) يلقيها مراقب آثار بنغازي الأستاذ “فتحي الساحلي”.

وسيقام على هامش الحفل معرض للصناعات اليدوية تحت إشراف قسم المعارض والتراث بديوان المصلحة للفنان “مصطفى الغويل”، والذي يستعمل علب الكرتون في أشغاله اليدوية، كما سيكون هناك معرض للصور ومعرض للوحات الفنية للرسام “أبريك العماري”.

مقالات ذات علاقة

جمال دعوب ينضم للجنة التحكيم اميدو مودلياتي

المشرف العام

تكريم التشكيلي يوسف معتوق في المغرب

المشرف العام

رواية القمر العاري تصدر قريبًا

مهند سليمان

اترك تعليق