أخبار

محاولات وعبدالقادر مطول بندابة

كتاب (محاولات) عبدالقادر مطول
كتاب (محاولات) عبدالقادر مطول

أهدتني أسرة المعلم التربوي والمفتش والقاص الراحل، عبدالقادر مطول، كتابه الثالث (محاولات) الصادر عن دار طبرق، وتقديم الكاتب رزق فرج رزق.

القاص الراحل عبدالقادر مطول، أول ما نشر قصصه، كان على صفحات صحيفة البطنان، ثم جمعها ونشرها عن طريق مجلس الثقافة العام في كتاب سنة 2006م، بعنوان (نهاية المطاف)، أما كتابه الثاني (مقاربات نقدية في القصة والرواية)، فصدر عن مكتبة الكون، بعد رحيله في أواخر سنة 2021م. ثم جاء كتابه الثالث، الذي بذل فيه الكاتب الصحفي رزق فرج رزق، أقصى ما يستطيع من جهد لنشره عن طريق دار طبرق، وهو بعنوان (محاولات) صدر سنة 2024م.

يقول القاص الراحل عن كتابه هذا، الذي أهداه إلى زملائه المعلمين: كتابي هذا عبارة عن مقالات كانت نتيجة تجارب عشتها في حياتي التعليمية الطويلة.

كتب مقدمة الكتاب الناشر رزق فرج رزق، جزاه الله خير الجزاء عن صنيعه هذا، وتنفيذه وصية المؤلف والتربوي الراحل، (عندما فاجعنا بوفاته رحمه الله، أصبح في عنقي أمانة واجب علي وفاء وتكريما له وتقديرا لروحه الطاهرة، أن أسعى إلى طباعة مخطوطه الثالث هذا، وهو مجموعة مقالات تربوية ونقدية، تعمل على الاصلاح في المؤسسة التعليمية، وهو نتاج خبرته التي يشهد لها الكثير ممن عرفوه أو تتلمذوا على يديه).

مقالات ذات علاقة

مهرجان 24 ديسمبر للمالوف والموشحات الدينية

المشرف العام

«الكلام الباهي» في أمسية عن الطويبي

أسماء بن سعيد

كتيب عن آثار منطقة رأس الهلال في الجبل الأخضر

المشرف العام

اترك تعليق