أخبار

نهلة تكتب عن أثر الغائبين

الطيوب

الكاتبة نهلة العربي
الكاتبة نهلة العربي

قبل يومين، وبجملة (هيا وضع استعداد) صحبة صورة لواجهة برنامج الوورد تحمل كلمة (النهاية)، أعلنت الكاتبة الليبية “نهلة العربي”، انتهائها من كتابة عمل روائي جديد، ليضاف إلى تجربتها رواية (الساحر)، الصادرة عن دار الرواد، في 2012م.

للتعرف أكثر على هذه الرواية الجديدة، تواصل طيوب مع الكاتبة “نهلة العربي”، التي خصتنا بهذا التصريح: (عنوان الرواية هو (أثر الغائبين)، وهي سيرة شبه ذاتية حول الإصابة بالسرطان، وتأثير المرض على العائلة والمقربين منا، ورصد فترات العلاج الإشعاعي والكيماوي والنفسي).

وتضيف “نهلة”: (الغاية من كتابة الرواية، تقديم الدعم المعنوي للسيدات، خاصة اللواتي يعانين من السرطان، في أي منطقة في الجسم، من خلال سرد تجربة، قد يكون فيها نوع من خريطة الطريق للشفاء من هذا الداء الخبيث).

وختمت الكاتبة “نهلة العربي: تصريحها بالقول: (لأن فكرة إنك لما تعرف إنك مش بروحك، وفي من مر بتجربتك وحاس بيك، مهمة جدا في نفسية المريض).

طالع: عِندما يصبحُ الفسادُ مجرد ردِّ فعْل

نهلة صالح العربي؛ صحافية وكاتبة ليبية، من مواليد العام 1982م، بمدينة طرابلس. درست الأدب الإنكليزي عام 2006م. تعمل في مجال الصحافة، وكانت البداية من صحيفة أويا، ثم عملت في مجال تصميم أغلفة الكتب، وأول أعمالها في مجال التصميم غلاف رواية «كاشان» للكاتب أحمد البخاري.

مقالات ذات علاقة

مكتبة الكون بمعرض القاهرة لدولي للكتاب

المشرف العام

الإعلامي علي أحمد سالم ومختارات ادبية

المشرف العام

مروا من هنا في ترجمته العربية

مهند سليمان

اترك تعليق