أخبار

مجلة الفصول الأربعة تتوقف

الطيوب

مجلة الفصول الأربعة

عبر صفحة رابطة الأدباء والكتاب الليبيين على الفيسبوك، أعلن عن توقف مجلة (الفصول الأربعة) المجلة الرسمية للرابطة، بعد عودتها للصدور قبل أربع سنوات.

وفي البيان الخاص بتوقف المجلة، والذي أصدرته هيئة تحرير المجلة، أوضحت الهيئة أن عودة المجلة جاءت بعد رفع تجميد عضوية الرابطة بالاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في 2018م، ومحاولة لإنعاش الرابطة وانت تكون منشطا دائماً لها، فكان أن صدرت في نسخة إلكترونية، على أمل الصدور ورقياً.

هذا وأوضح البيان أن الرابطة وهيئة تحرير المجلة حاولتا طرق الأبواب، لنهما لم تجدا إلا الوعود، والوعود فقط بداية من وزارة الثقافة إلى المجلس الرئاسي.

كما وبينت هيئة التحرير في بيانها إنها عملت خلال الأربع سنوات، أصدرت فيها 16 عددا من المجلة في مواعيدها، بدون أي دعم مادي من أي جهة، موجهة الشكر إلى دار البيان التي طبعة العدد 119 من المجلة، الذي صدر بعد رفع تجميد عضوية الرابطة.

توقف مجلة (الفصول الأربعة) عن الصدور، يضاف إلى الكثير من المشارع الثقافية التي تتوقف تباعاً للعديد من الأسباب، لعل أهمها عدم وجود دعم مادي يمكنها من الاستمرار، إضافة إلى تقاعس مؤسسات الدولة -الثقافية- عن القيام بدورها المناط بها.

مقالات ذات علاقة

المرأة في الحوار الاجتماعي

المشرف العام

أبو جواري يبحث عن المشاكل في.. اللهم إني عازب

المشرف العام

محاضرة عن الكتابة التاريخية عند الأديب محمد مسعود جبران

مهند سليمان

اترك تعليق