إعلان

أمسية أدبية بالمدينة القديمة بطرابلس

أعلنت مؤسسة أريتي للثقافة والفنون عن إقامة أمسية أدبية بعنوان “قرأت لك” وذلك اليوم الأثنين 1 يوليو 2013 بدار الفقيه حسن بالمدينة القديمة، طرابلس. وقالت المؤسسة في الإعلان الذي نشرته أن الأمسية ستكون بمشاركة الفنان التشكيلية خلود الزوي، الشاعر رامز النويصري، الروائية زران المغربي والباحثة زهراء لنقي، وستشمل الأمسية “قراءات أدبية وفكرية من اختيار الفنانين والباحثين المشاركين وهى نصوص طالما قدرها المشاركون وربما كان لها تأثير على تكوينهم الفني والفكري وفي إلهام أعمالهم ونشاطاتهم الحالي. الأمسية هي احتفاء بالقراءة ومحاولة للتشجيع عليها”.

وتقول ريم جبريل المديرة التنفيذية لمؤسسة أريتي: أردنا أن نجمع الأدباء والفنانين والمفكرين والناشطين في لقاء موحد ولنستفيد من مواهبهم بشكل جيد. كل هؤلاء قُراء بشكل أو بأخر وعادة هم انفراديون ومبدعون فيما يقرؤون كما في أعمالهم ومشاريعهم. أردنا أن يطلعنا فنانونا وأدباؤنا ومفكرونا على قراءتهم وان يشاركونا في مصادر تكوينهم الفكري الفني ومبعث إلهامهم وهمومهم الحالية. سررنا جدا بتجاوب المشاركين الذي دعوناهم ونحن متحمسون ومتشوقون لمعرفة ما سيقرؤه ضيوفنا الذي سيكون مفاجأة للجميع.”

مقالات ذات علاقة

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يستضيف الأستاذة ” أسماء مصطفى الأسطى” لإلقاء محاضرة بعنوان ” الاستشراق في ليبيا”

المشرف العام

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يستضيف الأستاذ ” صلاح محمد الحداد” لإلقاء محاضرة حول الدبلوماسية الليبية والإصلاح الدستوري في القرن التاسع

المشرف العام

إعلان عن الترشيح للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل دورة 2013

المشرف العام

اترك تعليق