أخبار

العريبي والآخرون قريباً

الطيوب

كتاب (الآخرون وأنا) للفنان المصور الراحل فتحي عريبي.


يصدر عن دار البيان للنشر والتوزيع والإعلان، بنغازي، كتاب (الآخرون وأنا)، للفنان المصور الراحل “فتحي العريبي“، والذي كان ابن الراحل “أحمد فتحي العريبي” قد أعلن عنه في وقت سابق. الكتاب سيكون ضمن منشورات الدار المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.

في هذا الكتاب أن يقدّم سيرة ذاتية بشكل مغاير، فهو لم يكتب سيرة ذاتية يتحدث فيها عن نفسه ومنجزه الثقافي والفني، بل رأى أن (الآخرون) الذين يتلقون رسائله الفنية هم أولى بإشراكهم في كتابة ورصد هذه السيرة الذاتية التي تذوب في العام وتتماهى معه، دون أن تنسلخ عن خصوصيتها المدهشة التي تشكلت على امتداد مايقارب نصف قرن.

“فتحي” أراد هنا أن يرى ذاته من خلال الآخرين من خلال عيونهم ويبصر أفكاره من خلال عقولهم ويدرك مشاعرهم من خلال قلوبهم لذلك نجده قدّم في عنوانه (الآخرون) على الـ(أنـا) ليتنازل لأول مرة عن عدسته الساحرة ويمنحها بكل حب للآخرين ليلتقطوا له صورة عميقة ممتدة كثيرة التفاصيل فيكون فتحي هو محور الصور بينما صانعوها وملتقطوها هم الآخرون.

تتداخل في هذا الكتاب الشهادات والقراءات والانطباعات والأحداث مع محطات مهمة وثرية من حياة الفنان فتحي العريبي ومشروعه الفني الذي وهبه عمره حتى النفس الأخير.

____________________________
المعلومات الخاصة بالكتاب أخذت عن منشور الفنان المصور “أحمد فتحي العريبي”.

http://tieob.com/فضاءات-تشكيلية-والآخرون-وأنا-للراحل/

مقالات ذات علاقة

دورة في الإدارة المسرحية

المشرف العام

الدكتور محمد سعيد محمد في ذمة الله

المشرف العام

البوكر تعلن أسماء القائمة الطويلة للرواية العربية 2016

المشرف العام

اترك تعليق