صورة لأحد مباني مدينة غدامس.
أخبار

مركز معلومات والتوثيق بغدامس

مركز المعلومات والتوثيق السياحي


شارك مركز المعلومات والتوثيق السياحي، ممثلاً في مدير عام ومديري الإدارات والمكاتب، وعدد من الموظفين في مراسم الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للسياحة، تحت عنوان (السياحة والوظائف.. مستقبل أفضل للجميع)، الذي أقيم بمدينة غدامس أمس الجمعة 27/9.
وقدم مدير عام المركز المهندس أسامة الخبولي عرضًا تقديميًا حول الاستراتيجية العامة لمركز المعلومات، ودور نظم المعلومات في رسم السياسات ودعم متخذي القرارات، وأيضا السياسة الوطنية للنظام الوطني للمعلومات ومشروع قاعدة المعلومات الجغرافية لقطاع السياحة.
وفي ختام العرض أعلن المدير العام للمركز عن إنشاء فرع لمركز المعلومات والتوثيق السياحي بمدينة غدامس، يختص بجمع وتوثيق المعلومات وتحليل البيانات ودعم برامج التنمية السياحية في مدينة غدامس باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في ليبيا.
وتخللت مراسم حفل الافتتاح كلمات ترحيب بالضيوف ومشاركتهم في الاحتفال الرسمي، عبرمن خلالها رئيس الهيئة العامة للسياحة خيضر بشير مالك، وعميد بلدية غدامس مانع القاسم عن أهمية قطاع السياحة ودوره في دعم برامج التنمية وحماية وصون الموروث الثقافي.
وتم خلال الحفل تقديم أفلام تروريجية، وعروض مرئية وتقديمية حول السياحة والتراث الثقافي الليبي المدرج على لائحة التراث العالمي، الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية.

مقالات ذات علاقة

نتائج مسابقة ‘اكتب بالليبي’

المشرف العام

مهرجان الصحراء الكبرى

المشرف العام

صحيفة ليبيا الإخبارية تعاود الصدور من جديد

المشرف العام

اترك تعليق