أخبار

جريمة إتلاف المعلومات في الكتاب

كتاب (جريمة إتلاف المعلومات في القانون الليبي والمقارن) للباحثة أينور صبري
كتاب (جريمة إتلاف المعلومات في القانون الليبي والمقارن) للباحثة أينور صبري

عن مكتبة الكون للنشر والطباعة والتوزيع، طرابلس – القاهرة، صدر للباحثة أينور صبري كتابها المعنون (جريمة إتلاف المعلومات في القانون الليبي والمقارن)، وهو في الأصل رسالة ماجستير.

هذا الكتاب هو الاصدار الأول في سلسلة رسائل الماجستير التي تصدرها مكتبة الكون، حيث تناقش هذه الرسالة الانتهاكات الناتجة عن إساءة استخدام تقنية المعلومات ، تحديدا تناقش (جريمة إتلاف المعلومات).

تسعى الباحثة من وراء هذه الدراسة إلى محاولة إعطاء صورة عامة عن جريمة إتلاف المعلومات باعتبارها إحدى الجرائم المستحدثة، من حيث تحديد مفهومها وبيان خصائصها وصورها.

كما تهدف هذه الدراسة إلى بيان ما تثيره هذه الجريمة من إشكاليات في القانون الجنائي على الصعيدين الموضوعي والإجرائي، في تشريعات الدول العربية والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على أكثر من منهج، فاستخدمت المنهج التحليلي في التعريف بجريمة إتلاف المعلومات وبيان ما يميزها عن جريمة إعاقة أنظمة الحاسب الآلي، وكذلك في طرح أركان الجريمة، واستعانت بالمنهج المقارن لبيان موقف التشريعات المختلفة من جريمة إتلاف المعلومات، وأخيرًا اتبعت المنهج النقدي لبيان الثغرات الموجودة في قانون بلدها الجنائي.

الباحثة أينور صبري، ماجستير قانون جنائي، صحفية وباحثة في الجرائم الإلكترونية، كما عملت كمحررة ومنتجة أخبار في أكثر من وسيلة إعلامية.

مقالات ذات علاقة

المسرحية في شحات

المشرف العام

نعمة الفيتوري تطلق عنفوانها

المشرف العام

من قتل مدرّس التاريخ؟

المشرف العام

اترك تعليق