أخبار

وفد رابطة الأدباء والكتاب الليبيين يصل نواكشوط

الدكتور خليفة احواس، أمين رابطة الأدباء والكتاب الليبيين مشاركا في اجتماعات اتحاد الأدباء والكتاب العرب في نواكشوط

.

وصل وفد رابطة الأدباء والكتاب الليبيين العاصمة الموريتانية؛ نواكشوط، للمشاركة باجتماع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والقمة الأدبية العربية الأفريقية التي تنظم بالمناسبة.

يتكون وفد الرابطة المشارك في هذا اللقاء من أمين رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، الدكتور خليفة احواس، وكل من الشاعر جمعة الفاخري، والباحث احميد مرابط الزيداني.

اللقاء يستضيفه اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، ويستمر من تاريخ اليوم حتى 7 ديسمبر 2023م، برعاية رئيس جمهورية موريتانيا، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. حيث هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مؤتمره العام في موريتانيا.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، عشرات الفعاليات من ندوات وجلسات علمية وأماس شعرية وثقافية. كما ينظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين بهذه المناسبة معرضا للكتاب هو الأكبر من نوعه الذي ينظمها الاتحاد، فضلا عن مسابقة أدبية رصد مبلغ 12 مليون أوقية لجوائزها. ويشارك في هذا الحدث مئات الشعراء والكتاب والنقاد والباحثين والمثقفين. حيث تجري جميع فعاليات هذه القمة الأدبية في مقر اللجنة المستقلة للانتخابات (المقر السابق البرلمان).

مقالات ذات علاقة

مشاركة 8 دور نشر ليبية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

المشرف العام

خالد درويش وسيرة الوردة

المشرف العام

حقوق الإنسان في ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق