أخبار

غندور تتحدث عن الأمهات ونهضة ليبيا

الطيوب

فاطمة غندور (الصورة: عن بوابة الوسط)
فاطمة غندور (الصورة: عن بوابة الوسط)

يستضيف المنتدى الثقافي بجامعة طرابلس، الدكتورة فاطمة غندور، في محاضرة بعنوان (الأمهات المساهمات في نهضة ليبيا)، بمشاركة مجموعة من الرائدات الليبيات.

تقام المحاضرة الأربعاء 24 مايو 2023م، بداية من الساعة العاشرة صباحاً، بمركز المؤتمرات – مدرج رشيد كعبار.

الدكتورة فاطمة عبد الله غندور، من مواليد مدينة طرابلس، في سبتمبر 1965م. باحثة في قضايا المرأة الليبية وتوثيق نهضتها. عضوة لجان تحكيم للأنشطة المدرسية، أعدت واخرجت مسرحيات للأطفال. معدة ومُقدمة دروس تعليمية في مادة العلوم للصف الاول والثاني والثالث الابتدائي، بالتلفزيون الليبي 1990-1991.

عضو هيئة بكلية الفنون والاعلام – جامعة طرابلس، تدريس أقسام: الصحافة – العلاقات العامة – فنون مرئية – مسرح.

إعلامية لما يزيد عن الربع قرن: صحافة وراديو وتلفزيون. مُعدة ومُقدمة برامج مسجلة ومباشرة وحوارية راديو وتلفزيون (1988- 2005)، وقارئة لأشرطة وثائقية في مجالات متعددة، ومؤخرا سجلت قصص مترجمة للمكفوفين برعاية اليونسكو والمجلس الثقافي البريطاني وبمشاركة قارئات عربيات.

كاتبة صحفية منذ العام 1990 بالدوريات المحلية والعربية، تولت إدارة تحرير جريدة ميادين المستقلة (صدرت 2011).

شاركت بأوراق عمل وبمداخلات حول الشأن الليبي السياسي، والإعلامي، وقضايا المرأة. وشاركت بأوراق عمل في مؤتمرات تُعنى بتمكين المرأة محليا وعربيا. وشاركت بأوراق عمل وبحوث في هذا مجال الفلكلور محليا وعربيا.

صدر لها: ليبية في بلاد الانجليز 2009 – نساء خارج العزلة 2010 – دراسة سوسيولوجية : الحكاية الشعبية الليبية 2011 – يا حجاركم يا مجاركم حكايات شعبية للصغار والكبار . حاملات السر 2012.

مقالات ذات علاقة

حفل توقيع إصدارات الهيئة الجديدة

المشرف العام

فتح أبواب الترشيح لدورة العام 2021 للجائزة العالمية للرواية العربية

المشرف العام

نهلة العربي توقع أثر الغائبين

المشرف العام

اترك تعليق