أخبار

أخبار بنغازي تدخل عامها الـ28

الطيوب

صحيفة أخبار بنغازي في عددها ليوم 22 يناير 2023
صحيفة أخبار بنغازي في عددها ليوم 22 يناير 2023

تحتفل صحيفة بنغازي اليوم الأحد، 22 يناير 2023، بمرور 27 عاماً على صدورها، حافظت خلالها على صدور منتظم، ثلاثة أيام في الأسبوع، ليكون اليوم هو خطوتها الأولى باتجاه العام الثمن والعشرين.

يقول رئيس تحرير الصحيفة، الكاتب “سالم العبار” في افتتاحية هذه العدد:

(اليوم الأحد 22 يناير 2023م تستهل صحيفة أخبار بنغازي عامها الثامن والعشرين معززة بإرادة من أسسوها وحرصوا على أن تكون حالة صحفية ولدت لتبقي، لا ولاء لها إلا للوطن والناس الذين أحيوها وشكلوا مادتها في دفق جميل بجسد الأمل من رحم الألم بيقين أن القد دائما أجمل وبقرائها قوبت شوكتها وولدت ثرية لا تتسول من يلوي يدها ويعتقل لسانها. فقي أشد الأزمات تطوع مؤسسوها ومن أحبوها الذين هم أمثولة نادرة في الوفاء والانضباط والحرص على العطاء فكانوا عيونا ساهرة من أجل ألا تغيب حتى وهي قي أشد حالاتها إعياءً لإيمان مسيريها بأن الألم هو مجرد مخاض لأمل بغد سعيد.

فكان ينتابها الهوان والهزال وتعود قوية لأنها المعتصمة بالله والوطن والإنسان، جمعت على مائدتها كل الناس وفي مقدمتهم أهل بنغازي الرائعين فهم عينها وذاكرتها هي كل الألوان والأطياف والتوجهات متى كان هذا التنوع يهيئ السبيل إلى وطن حر سعيد.

وفي هذه المناسبة أحيي كل قلم شريف ازدانت بكلماته صفحاتها وكل جهد نبيل كريم كان ومازال ظهيرا لها في أزمانها. واستمطر شآبيب الرحمة والرضوان على أرواح أبنائها الذين غيب الوت أجسادهم وظلوا في ذاكرتها فعلا ناجزا وعلى جبينها وشما جميلا نتباهى به).

الجدير بالذكر إن صحيفة أخبار بنغازي مستقلة شاملة، تصدر أيام الأحد، الثلاثاء، الخميس، من كل أسبوع، وأن عدد اليوم هو العدد: 3965. يرأس تحرير الصحيفة، الكاتب والاديب “سالم علي العبار”، ويتولى الإدارة الإدارية والمالية بالصحيفة الاستاذ “سالم الشيخي”، ويقوم على الإدارة الفنية والإخراج للصحيفة الاستاذة “خديجة الزوي”.

مقالات ذات علاقة

الدكتور أبوشويرب يتحدث عن المؤرخ التركي أرخان

المشرف العام

حفل تكريم فرسان الكلمة والموسيقي واللون .

المشرف العام

مكتب أثار سرت: جميع القطع الأثرية محفوظة في مكان آمن

المشرف العام

اترك تعليق