أخبار

توقيع اتفاقية تعاون وتواصل ليبية أردنية

رابطة الأدباء والكتاب الليبيين

توقيع اتفاقية تعاون بين رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، ورابطة الكتاب الأردنيين
توقيع اتفاقية تعاون بين رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، ورابطة الكتاب الأردنيين

بالعاصمة الأردنية، عمان، وقعت مساء أمس السبت؛ 18 يونيو 2022م، اتفاقية تعاون بين رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، ورابطة الكتاب الأردنيين، تعزيزاً للتواصل الثقافي وتحميق الحوار والحراك الإبداعي.

وقع الاتفاقية عن الجانب الليبي، رئيس رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، الأستاذ الدكتور خليفة احواس، وعن الجانب الأردني؛ رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين الأستاذ أكرم الزعبي وبحضور أمين العلاقات الخارجية الدكتور حسن المجالي، وأمين اللجان والفروع الروائي عبدالسلام صالح، وأمين النشر الشاعر محمد خضير.

هذا وعبر رئيس رابطة الكتّاب والأدباء الليبيين الأستاذ الدكتور خليفة أحواس، عن سعادته وإيمانه بهذه الشراكة بين الرابطتين، والتي ستجلب كثيرا من المعرفة والتعارف والتواصل لأعضاء الرابطتين.

الجدير بالذكر إن الاتفاقية تضمنت مجموعة من البنود التي تسهم في تقارب الرابطتين على الرغم من المسافة الجغرافية، وأكد الطرفان على أهمية الالتزام بالخطوط الحمراء المرتبطة بالقضية الفلسطينية، وضرورة التنسيق بين الرابطتين في المهرجانات والندوات، وإشراك أعضاء الرابطتين في المؤتمرات، وأن يتم تبادل المنشورات والمؤلفات لتوسيع رقعة القراءة بينهما.

مقالات ذات علاقة

حواء القمودي بين بحر لا يغادر زرقته ووردة تنشب شوكها

المشرف العام

الكراكوز في طبعة ثانية

المشرف العام

تدوينات على جدار فبراير

المشرف العام

اترك تعليق