أخبار

غالية الذرعاني توقع عقد نشر 10 قصص للأطفال

القاصة والروائية غالية الذرعاني
القاصة والروائية غالية الذرعاني

عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أعلنت دار الصومعة للنشر والتوزيع والترجمة، بجمهورية مصر العربية، تعاقدها مع الكاتبة الليبية د.غالية يونس الذرعاني، لنشر عدة قصص للأطفال من تأليف الكاتبة وتصميم صورها ورسمها، لتكون ضمن خطة النشر في الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025م.

وقع العقد المدير التنفيذي للدار أ.سعد السعودي، أما المجموعة فتتكون من عشر قصص للأطفال باللغة العربية الفصحى، أبدعت الكاتبة في صياغتها بأسلوب جذاب مشوق سلس وملائم للأطفال، وكل قصة مدعمة بالصور التي تزينها وتحبب الطفل في القراءة والتطلع.

وفي ذات المنشور، أشارت الدار أن هذا التعاون جاء بهدف تبادل الثقافات بين الشعوب العربية، حيث حرصت الكاتبة في كتابتها على غرس القيم الحميدة في نفوس الصغار، منها الأمانة والشجاعة والصدق واحترام الكبير والعطف على الصغير وأهمية العمل والتأثير الإيجابي والاعتماد على الذات، والاعتراف بالخطأ. قصص لا غنى عنها لكل طفل يرغب والداه في غرس القيم في نفسه فضلا عن زرع حب القراءة في نفسه.

الكاتب الليبية د.غالية يونس الذرعاني. فازت قصتها للأطفال (دجاجتي وحيدة) بالمركز الأول من هيئة الحوار الدائم بالمغرب ومجلة الفنون والإعلام على مستوى الوطن العربي 2023م. كما نالت جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي 2020م، والجائزة التشجيعية لجائزة أحمد إبراهيم الفقية للرواية 2020م. إضافة إلى تكريمها بدرع التميز والإبداع من وزارة الثقافة 2020م.

مقالات ذات علاقة

(دفاتر الوراق) رواية جديدة للروائي جلال برجس الزمن الجديد

المشرف العام

دار الفرجاني للنشر تصدر كتاب لمراسل قناة الجزيرة السابق خالد الذيب

المشرف العام

“فضاءات تشكيلية” و”الآخرون وأنا” للراحل فتحي العريبي

المشرف العام

اترك تعليق