أخبار

لجنة الاعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام تستمع إلى المشروع المشترك حول ” الاعلام في ليبيا والاستقرار من خلال الهيكلة “

(وال) – عقدت لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام اجتماع مع المستشار “أولاف ستينفدت” ممثل أكاديمية الدوتشي بحضور مندوب الاكاديمية في ليبيا “خيري أبوشاقور”. واستمعت اللجنة خلال هذا الاجتماع الذي عقد بطرابلس في اليومين الماضيين إلى شروح وافية حول المشروع المشترك التي تعمل الاكاديمية على تنفيذه بالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلام “iwpr” تحت عنوان “الاعلام في ليبيا والاستقرار من خلال الهيكلة”.

ويهدف المشروع إلى تحقيق أهداف عامة متمثلة في دعم تنفيذ تشريع سليم للاعلام واطار تنظيمي وإعادة هيكلة وسائل الاعلام المملوكة للدولة سابقا ، بالاضافة إلى دعم ظهور وسائل اعلامية خاصة “تجارية” من خلال بناء القدرات وخلق المحتوى. كما يهدف المشروع الذي سيستغرق تنفيذه “30” شهراً إلى أهداف غير محددة متمثلة في رفع مستوى التواصل السياسي للحكومة وتحسين بيئة تنظيم الاعلام، ووضع خطة عمل للانتقال إلى الاعلام العمومي، ومبادرة استقلالية الاعلام، والصندوق الليبي لتطوير الاعلام.

مقالات ذات علاقة

المصور خالد سلامة في ذمة الله

المشرف العام

ليبيا تشارك في «جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية»

المشرف العام

يحدث لعائشة

المشرف العام

اترك تعليق