أخبار

(الحطماني) يحقق الفوز في مسابقة “حكاية أثر” التراثية بمدينة المنامة

وال

حقق الشاب الليبي/ ياسين أحمد الحطماني، والمقيم في مدينة غدامس جنوب غرب ليبيا، الفوز باختياره ضمن الخمس الأوائل في مسابقة (حكاية أثر) المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، تحت شعار ”شباب عربي من أجل التراث”، والتي يشرف عليها المركز العربي الإقليمي للتراث.

وفي كلمة لوكالة الأنباء الليبية قال مدير مكتب الإعلام بمكتب الشباب ببلدية غدامس “عثمان الجنايني” أن هذه المسابقة أقيمت بمشاركة 217 متسابقا من 16 دولة عربية، وذلك احتفالاً بالذكرى العاشرة لتأسيس المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، والذكرى الخمسين لاتفاقية التراث العالمي.

وأوضح الجنايني: أن المشاركة في المسابقة تمحورت بتجسيد فيلم وثائقي قصير (حكاية أثر) عن مدينة غدامس القديمة المصنفة ضمن التراث العالمي، وكيفية المحافظة على التراث المادي واللامادي للمدينة، وضمان دوامه للأجيال القادمة، وبمنافسة لم تكن سهلة من المشاركين بالمسابقة.

وأضاف الجنايني: أنا سعيد جداً وفخور لاختيار فيلم مدينة غدامس للشاب (ياسين الحطماني) من ضمن الفائزين الخمسة الأوائل بالمسابقة، وبحضور الأمراء والسفراء والخبراء من منظمة اليونسكو، وحشد كبير من المهتمين والضيوف، حيث يعد هذا فخرا لكل الليبيين.

وتابع: سيتم عرض الفيلم و منح درع الفوز يوم 27 من سبتمبر الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، داعياً شباب ليبيا للاحتذاء بمسيرة ياسين، والمشاركة في كافة المحافل العربية بل وحتى الدولية ورفع راية ليبيا.

مقالات ذات علاقة

أصبوحة شعرية بدار حسن الفقيه حسن للفنون

المشرف العام

يوم ثقافي مفتوح للاحتفاء بداوود حلاق في شحات

المشرف العام

لقاء وحديث حول مكتبة في كي حي

المشرف العام

اترك تعليق