أخبار

علي اسبيق في بلاد الذهب

الطيوب

القاص والروائي علي جمعة اسبيق


(بلاد الذهب) هو عنوان العمل الأدبي الجديد للقاص والروائي الليبي “علي جمعة اسبيق“، والذي كشف عنه عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، والذي وقع عقد نشر 1000 نسخة مع دار الرائدية للنشر والتوزيع.

وفي تصريحه خاص بموقع بلد الطيوب، حول موضوع الرواية يقول الكاتب “اسبيق”: (بلاد الذهب هي تجربة سردية ثلاث روايات في رواية واحدة، لكل رواية أحداث وشخوص وأزمنة وأماكن تختلف، يربط بينها المكان والهدف فقط. حقبة ما قبل الميلاد، حيث أهدت الشياطين أنا تولي الساحر والإله بلادا كلها ذهب، وحقبة باتوس الإغريقي الذي استجلب أحفاد الساحر ليبحثوا عن القلائد التي تدله على بلاد الذهب، وحقبة نزل الطالبات حيث الساحرة والأشرار يسعون للفوز بتلك البلاد. لتصل الرواية لحقيقة أن بلاد الذهب هي تلك التي تعامل مواطنيها على أنهم هم الذهب).

ويضيف الكاتب “علي اسبيق”: (جاءت الرواية في 23 ألف كلمة، وستنشر عن دار الرائدية للنشر والتوزيع في المملكة العربية السعودية، حيث تكفل السيد “غانم سليمان غانم” بالمصاريف، كمد يد عون لي دون أن يعرفني قبل ذلك).

الجدير بالذكر إن الكاتب “علي جمعة اسبيق” كان قد صدر له: إلداد- مجموعة قصص وحكايات شعبية، صدرت عام 2018. روح قمر – رواية، صدرت عام 2019. بريق أسود – رواية، صدرت عام 2020.

مقالات ذات علاقة

ورق ونقطة في ورشة فن الحروفيات

المشرف العام

الهيئة العامة للثقافة تدعم الملكية الفكرية

المشرف العام

صدور طبعات جديدة لأعمال خليفة الفاخري

المشرف العام

اترك تعليق