أخبار

مدير المسرح الوطني بنغازي يلوح بتقديم استقالته

الأيام

انتقد مدير المسرح الوطني بنغازي  الممثل والمخرج علاء الأوجلي عدم إدراج المسرح الوطني ضمن عقود الصيانة التي أبرمتها الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة المؤقتة واستهدفت عددا من المراكز الثقافية برغم تبعية المسرح الوطني بنغازي للهيئة  وحاجته للصيانة.

وقال الأوجلي في منشور له على صفحته بالفيس بوك أنه في وقت تجري صيانة المراكز الثقافية على قدم وساق و بمبالغ كبيره على حد قوله فإن  المسرح الوطني ببنغازي ومنذ آخر صيانة له سنة 2000 وحاله لا يسر عدو و لا حبيب بحسب وصف الأوجلي.

وكتب الاوجلي “أعطني مسرحا أعطك شعبا .. ..وإذا كان الموضوع بعدد المترددين في السنة (ديروا أحسابكم…) في إشارة إلى جمهور المسرح مقارنة بالمترددين على المراكز الثقافية وهو عدد معروف أنه محدود جدا.

وقال الأوجلي عرض علي  إدارة المسرح الوطني ورفضتها بشدة للمشاكل الموجودة في المسرح فالمسرح هذا أولا وثانيا المسرح يمر بحاله بائسة وسيئة جدا من حيث المبنى والخدمات.

ويواصل الأوجلي” قبلت تولي مهام إدارة المسرح بناء على هذه الوعود  وإلى الآن عام كامل ولم ينفذ أي وعد فلا صيانة للمبنى ولا أي دعم حتى أني  طلبت جهاز كمبيوتر وطابعة  للطباعة وكانت الإجابة أن الهيئة لا تملك إمكانية تزويدي بهذه الطلبات”.

وقال الأوجلي أنا جهزت استقالتي وساترك العمل لهم ليعملوا بطريقتهم  رغم إني تمكنت بتفاهم الشباب في المسرح واحتوائهم ولكن ( أخدم جهنم وبات فالطل ) ،على حد تعبير الأوجلي .

مقالات ذات علاقة

أديم الخروبي

مهند سليمان

البدء في تَنفيذ الجّزء الرابع من سلسلة “كَلام على حله”

المشرف العام

يوم التراث في العالم الإسلامي ..الهيئة العامة للثقافة تراهن على حماية وتثمين التراث

المشرف العام

اترك تعليق