أخبار

اختتام «محاربون من أجل العقول» بمشروع «صناعة القُراء»

بوابة الوسط: محمود الغول

مشروع صناعة القراء، بنغازي.
تصوير: وفاء بوجواري.

اختتم مكتب الثقافة والإعلام ببنغازي دورة «محاربون من أجل العقول» لمشتركي مشروع «صناعة القُراء»، في المرحلة الثانية للمشروع بمركز وهبي البوري الثقافي تحت إشراف المكتب وبتعاون مع مركز شباب المستقبل.

وتضمنت الدورة، التي اختتمت الأسبوع الماضي، أنشطة تفاعلية ومن ثم تقسيم المشتركين إلى مجموعات لإنشاء مشاريع توعوية تساهم في نشر الثقافة وتسعى من أجل التغيير.

وفي اليوم الثاني من الدورة مع المدرب محمود العوامي، بمركز وهبي البوري الثقافي، قُسِمت النشطات كالتالي: تسليم نبذة حول مشاريع توعوية كانت قد طلبت من المشتركين باليوم الأول للدورة.

وتطبيق مناظرات غرضها تدريب المشتركين لتقبل وجهات النظر المختلفة، وكيفية الدفاع عن وجهة نظرهم الشخصية. وتقسيم المشتركين لفرق طلبت منهم مهمة اليوم الثالث، وهي تصميم برامج توعوية مكتملة وطرحها أمام اللجنة.

وفي اليوم الختامي، عرض المشاركون مشاريعهم على اللجنة المختصة بالتقييم، والتي تنوعت وتميزت من التعليم إلى الصحة والنظافة وإعادة الإعمار ما بعد الحرب ودراسة لتجارب البلدان التي تخطت أزمة الحروب ونهضت من جديد.

واشتملت المشاريع على أنشطة توعوية وبرامج تثقيفية، وتميز المشتركون في عرضهم وتقديمهم وتحقق الهدف المنشود من هذه الدورة، وهو تدريب القُراء على مشاركة معلوماتهم والنقاش فيها وتجربتها على أرض الواقع لتكتمل شخصية القارئ المتميز بالقراءة والتدريب.

ونشرت صفحة مكتب الثقافة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من الصور والأخبار المتعلقة بالدورة والمشتركين، وجاء في أحد المنشورات تعليق على بعض صور المشتركين: «أصوات واعدة حملت أفكارًا نيرة، وجدت لها براحًا للبوح داخل أروقة مكتب الثقافة والإعلام ببنغازي، فتألقت بامتياز… مشروع صناعة القُراء شكرًا لإبداعكم واجتهادكم».

مقالات ذات علاقة

أمسية شعرية للشاعر صالح قادربوه في مركز وهبي البوري

المشرف العام

الهيئة العامة للثقافة توقع مذكرات تعاون مع بعض مؤسسات المجتمع المدني

المشرف العام

سناء مصطفى…فقط كعناقك الأخير

مهند سليمان

اترك تعليق