أخبار

دار الفرجاني تستعد لمشاركتها بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

دار الفرجاني تستعد لمشاركتها بمعرض الدوحة الدولي للكتاب
دار الفرجاني تستعد لمشاركتها بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

أعلنت دار الفرجاني للنشر، بفرعيها العربي والإنجليزي، بدأ استعداداتها للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، التي ستقام في الفترة من 9 إلى 18 مايو 2024.

قي هذه المشاركة تقدم دار الفرجاني العربية و(دارف ناشرون) الإنجليزية مجموعة واسعة من الإصدارات الحديثة، التي تشمل مئات العناوين في مجالات التاريخ، الأدب، والسياسة، بالإضافة إلى ترجمات لأهم الروايات العربية.

تعد دار الفرجاني، التي تأسست عام 1953 في طرابلس الغرب على يد رائد النشر الراحل محمد بشير الفرجاني، رمزًا للثقافة والأدب في العالم العربي. امتدت جذورها إلى العاصمة البريطانية لندن عام 1981، حيث أسس محمد الفرجاني (دارف ناشرون)، الفرع الإنجليزي للدار، لينقل الأدب العربي إلى العالمية من خلال ترجمات دقيقة ومتقنة.

جناح الدار في المعرض سيكون فرصة للزوار لاكتشاف التراث الأدبي الغني والتنوع الثقافي الذي توفره الدار من خلال إصداراتها. الكتب المعروضة ستشمل ليس فقط الأعمال الحديثة باللغة العربية، بل وكذلك الكلاسيكيات الأدبية وكتب التاريخ والرحلات التي تُنشر باللغة الإنجليزية.

يُعد معرض الدوحة الدولي للكتاب منصة مهمة للناشرين من جميع أنحاء العالم لعرض إصداراتهم وتعزيز الحوار الثقافي، وتأتي مشاركة دار الفرجاني لتؤكد على أهمية الكتاب ودوره في الارتقاء بالمعرفة وتبادل الثقافات.

مقالات ذات علاقة

أوكر في عدد جديد

المشرف العام

جوجو الأرنب في تاناروت

المشرف العام

وزير الثقافة والمجتمع المدني يقتتح عدد من المراكز الثقافية بمدينة مصراته

المشرف العام

اترك تعليق