أخبار

الحديقة الغدامسية في ديسمبر القادم

الطيوب

كتاب الحديقة الغدامسية


عن دار عرب، المهتمة بطباعة وترجمة الأدب العربي ونشره عالمياً، يصدر في الأول من ديسمبر القادم؛ 2020م، كتاب (الحديقة الغدامسية) للكاتب والباحث “موسى إبراهيم”، لتتبعه ترجمة الكتاب للغة الإنجليزية.

(الحديقة الغدامسية) نص صوفي، فلسفي، سردي، يعتمد على سبر التاريخ المعرفي للروح العربية الإسلامية، وإيقاد اللغة المتألهة للتصوف الاجتماعي من داخلها، والانحياز التام للإنسانية العاملة إزاء الغفلة وقيم السلطة والاحتكار المادي والفكري.
أما مؤلف الكتاب “موسى إبراهيم”، فهو أديب وباحث عربي من ليبيا، انتقل من تخصصه الجامعي في علوم الاقتصاد السياسي، إلى دراسة الماجستير في التصوف والفقه والفلسفة الإسلامية، ثم كرس مرحلة الدكتوراه للبحث في الفنون البصرية والرقمية بجامعة لندن العريقة حيث أقام عدة معارض فوتوغرافية، وأخرج وثائقيات قصيرة، وكتب الشعر باللغتين العربية والانجليزية.

دار عرب؛ وإيمانًا منها بأهمية كتاب (الحديقة الغدامسية)، وبالتعاون مع موقع الرواية نت، تُعِدُّ لإصدار ملحقٍ نقدي يحوي مجموعةً من القراءات الانطباعية والدراسات التحليلية حوله. كما تسعى الدار إلى تأسيس وتطوير مشروع عربي ثقافي في قلب العاصمة البريطانية عن طريق نشر وترجمة أهم الأعمال الأدبية العربية المعاصرة، وفتح أفق التفاعل مع القارئ العالمي أمام مبدعينا العرب في مختلف مجالات الفكر والأدب. ولهذا تهتم الدار بالتواصل المباشر مع الكتاب والنقاد والمهتمين في كل من الوطن العربي وأروبا وبناء جسور النشر والترجمة والتوزيع على قواعد ثقافية وتسويقية فعالة.

مقالات ذات علاقة

قيصر الصحافة في كتاب

المشرف العام

«العامة للمسرح والسينما» تناقش أرشفة الفنون

المشرف العام

نيويورك تايمز تُعلن قائمة الروايات الأعلى مبيعًا

مهند سليمان

اترك تعليق