متابعات

حفل توقيع رواية أطلال للكاتب والشاعر عمر رمضان بمدينة سرت

توقيع رواية (أطلال) للكاتب عمر رمضان

أقيم بمدينة سرت، يوم أمس الجمعة 1 ديسمبر 2023م، حفل توقيع رواية (أطلال) للكاتب والأديب والشاعر عمر رمضان اغنية، وذلك بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي سرت وعدد من الصحفيين والنشطاء والمثقفين بالمدينة.

صدرت رواية (أطلال)، عن دار الجابر للنشر والتوزيع، وهي من دور النشر الليبية التي نشرت العديد من الأعمال المميزة لعدة كُتاب وأدباء ليبيين كما لها عديد المشاركات في المعارض المحلية والعربية والدولية.

وفي قراءة حصرية للرواية يقول الإعلامي بشير المحتوت، إن الرواية لها علاقة بالميثولوجيا الليبية، فتصوغها بأسلوب قصصي بطريقة (ألف ليلة وليلة) تتنقل بين الأساطير والحكايات الليبية القديمة، وتتضح لمسة الكاتب في اسماء الشخصيات والأماكن فتجدها ليبية خالصة وبدلالات لها غرضها في السياق القصصي، الكثير من التشويق والغموض والتاريخ والحكمة بين ثنايا رواية (أطلال) انتهى.

توقيع رواية (أطلال) للكاتب عمر رمضان

عمر رمضان اغنية من سكان مدينة سرت، ولد في مدينة بني وليد سنة 1953 وبدأ بحفظ وتعلم القرآن الكريم في سن مبكرة من حياته في كتاتيب وزوايا بني وليد، والتحق بعدها بمعهد القراءات القرآنية بمدينة البيضاء وتخرج منه عام سنة 1976.

نُشرت كتاباته في العديد من الصحف المحلية، و أثرى “عمر رمضان” المكتبة الثقافية الليبية بشقيها المرئي والمسموع بباقات مميزة من الأعمال الفنية والبرامج الثقافية والتاريخية والدينية أبرزها؛ على هامش التاريخ وفي الصميم والباهي باهي والله يمسيكم بالخير ومن أجل الأيمان كما كتب نصوص المادة الكلامية للسلسلة التراثية الليبية الشهيرة رفاقة عمر (النجع).

توقيع رواية (أطلال) للكاتب عمر رمضان

كما خاض تجربة واسعة مع الشعر الغنائي حيث تغنى بنصوصه العديد من المطربين الليبيين والعرب وتميزت كلماته بالسلاسة وقوة التعبير، ونال جوائز محلية ودولية، وكرّم في محافل عدة داخل ليبيا وخارجها.

ومن أهم كتاباته الفنية “سيرة أولاد هلال.. ملحمة الحب والفروسية” والتي تحولت إلى ملحمة رائعة غناها الموسيقار الراحل “محمد حسن” وعدد من الفنانين.

مقالات ذات علاقة

الإعلان عن جائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية

المشرف العام

الفقيه يسرد قصص عرفان خالصة لمبدعي العرب

المشرف العام

عجز القادة الليبيين عن الانخراط في الحوار في “بسيطة ولكن”

المشرف العام

اترك تعليق