أخبار

الدبيبية يصدر تعليماته بشأن تمديد أجل الإخلاء

الطيوب

زيارة السيد عبدالحميد الدبيبية لمكتبة طرابلس العلمية العالمية (الصورة: عن منصة حكومتنا)
زيارة السيد عبدالحميد الدبيبية لمكتبة طرابلس العلمية العالمية (الصورة: عن منصة حكومتنا)

عقب زيارته لمعرض مكتبة طرابلس العلمية العالمية، رئيس الوزراء، بحكومة الوحدة الوطنية، السيد عبدالحميد الدبيبة، يصدر تعليماته بشأن تمديد المهلة الممنوحة للمكتبة للإخلاء.

جاء هذا الإجراء، عقب الزيارة التي قام بها السيد عبدالحميد الدبيبية، للمكتبة في زيارة تفقدية تضمن مقر المكتبة والمعرض الذي تنظمه المكتبة، صحبة مدير عام قناة ليبيا الوطنية، السيدة عواطف الطشاني.

خلال هذه الزيارة أصدر السيد عبدالحميد الدبيبة، تعليماته بتمديد مهلة الإخلاء التي منحتها الجهات المالكة لمبنى المكتبة، وتوجيه وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة والتنمية المعرفية، بمراجعة محتويات المكتبة والاستفادة منها في إثراء المكتبات المدرسية والجامعية والمراكز الثقافية في الداخل والخارج.

في ذات السياق، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بالمحافظة على المكتبة وما تمثله من إرث معرفي من خلال البحث عن موقع يليق بها، وتقديم الدعم اللازم لها تقديراً للدور العلمي الذي تقدمه للبلاد، والإنتاج الثقافي المحلي للكُتاب الليبيين.

الجدير بالذكر، إنه خلال الفترة الماضية وصل المكتبة إخطار من الصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والمحلي، بضرورة إخلاء مقر المكتبة، الكائن بسوق الجماهيرية المجمع، بمدينة طرابلس.

في تصريح خاص بالطيوب، على خلفية أمر الإخلاء، صرحت المديرة العام للمكتبة، السيدة فاطمة حقيق: إن طلب الإخلاء كان مباغتاً ولم يتم إعلام المكتبة به مبكراً، الأمر الذي وضع المكتبة في وضع حرج ومربك. مما أجبر المكتبة على القيام بتصفية مجموعة كبيرة من الكتب، في شكل معرض مفتوح.

وأضافت: إنها غير معترضة على تسليم المقر، وان ما تحتاجه براح زمني يمكنها من نقل الكتب إلى المقر الذي تقوم الآن بتجهيزه، بطريقه منظمة تحفظ حق المؤلفين والجامعات ودور النشر المتعاقدة معهم المكتبة في توزيع كتبهم.


مقالات ذات علاقة

الشاعر الليبي خالد مطاوع يفوز بـ«منحة العباقرة»

المشرف العام

الاحتفال بالذكرى الـ115 لميلاد الكاتب الروسي ميخائيل شولوخوف

المشرف العام

منتدى السعداوي ومنبر الأدب الليبي في أمسية ثقافية

المشرف العام

اترك تعليق