أخبار

الفنادي يهدي أوكر قلادة العودة

الطيوب

شعار أوكر الجديد
شعار أوكر الجديد

أهدى المصمم الليبي م. عزيز الفنادي قلادة العودة لصحيفة أوكر وذلك من خلال تصميم ترويسة جديدة لها بغية إضافة لمسة فنية باعتبارها مختصة في الفن التشكيلي، ويأتي هذا في إطار دعم هذه المطبوعة التي تستعد هيئة تحريرها لاستئنافها نهاية يونيو الجاري بإذن الله.

وحول هذا الشعار التقينا الباحث الجمالي د. حاتم تراب وفي مستهل حديثه أوضح: “البناء التصميمي ممتاز جدا وحركة خطية مقروءة، وإن نقطة قوته في التباين بين الألوان والخلفية القاتمة زادت من قوة حضوره”.

المهندس عزيز الفنادي
المهندس عزيز الفنادي

فيما بين التشكيلي والناقد الأردني غازي انعيم أن: ” تصميم الكلمة يوحي وكأنه شعلة وهذا من حيث المغزى والرمزية جيد للمتلقي، ويبدو لي أن المصمم نفذ العمل بشكل عفوي لكنها تقود إلى ذلك المعنى فالمصمم متمكن من قواعد التصميم”.

وها هو الحروفي المتصوف يزيد خلوفي من المغرب يسجل رأيه بإعجاب قائلا: “هذه الثلاثية جميلة وأجمل ما فيها بساطة تكوينها”.

ومن جهته أوضح الفنادي أن: “أردت أن أسهم ولو بجزء بسيط في إضفاء لمستي على هذه الصحيفة، وأدهشني جدا الترحيب الواسع الذي لاقيته من أسرة تحرير أوكر والمتمثل في شخصية التشكيلية الليبية منى بن هيبة رئيس التحرير، أردت أن يسهم هذا العمل في دفع عجلة أوكر التي نترقب عودتها بأبهى حلة، واستندت في التصميم على مجموعة مرتكزات أهمها الحفاظ على التدرج اللوني لصبغات أوكر الثلاثة، ونأيت عن الخط الكلاسيكي والمزايدات واتجهت نحو بساطة الحرف وتكوين الشكل لتيسير قراءة اللفظة أمام المتلقي، وقدمت الشكل النهائي في قالب مطعم ببعض حروف لغتنا الجميلة”.

مقالات ذات علاقة

مشروع دعم المكتبات المدرسية

المشرف العام

لنعمل معا على حماية وصيانة تراثنا من أجل التنمية

المشرف العام

ليبيا الثقافية.. مجلة جديدة ترى النور قريباً

المشرف العام

اترك تعليق