أخبار

التوثيق الثقافي في ندوة علمية

الطيوب

ندوة (التوثيق الثقافي – الواقع والآفاق)
ندوة (التوثيق الثقافي – الواقع والآفاق)

ينظم مركز البحوث والمعلومات والتوثيق، بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية، ضمن موسمه الثقافي الأول، الندوة العلمية الأولى، تحت عنوان (التوثيق الثقافي – الواقع والآفاق)، بالتعاون مع الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف.

تناقش الندوة مجموعة من المحاور، حيث يناقش المحور الأول؛ التجارب المحلية في التوثيق الإعلامي في ليبيا، حيث يقدم الأستاذ الدكتور عابدين الشريف، ورقة في الخصوص. المحور الثاني؛ يقدم الأستاذ الدكتور عماد بشير، دور الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، وإسهاماته في دعم وتوثيق التراث الثقافي.

ثالث المحاور يتناول؛ تجربة جمعية غدامس للتراث والمخطوطات في حفظ التراث الوطني، حيث يتحدث الأستاذ أبوالقاسم بشير يوشع حول تجربة جمعية غدامس للتراث والمخطوطات، في هذا المجال.

المحور الرابع، يتحدث فيه الأستاذ رمضان الشيباني، عن مشروع توثيق ورقمنة مخازن الآثار بالسرايا الحمراء، أما المحور الأخير، فسيكون؛ عن دور المركز الليبي للدراسات الأمازيغية في توثيق اللغة والثقافة والأمازيعية، والتي سيكون المتحدث فيها الدكتور فتحي سالم ابوزخار.

تقام الندوة، الثلاثاء 6 ديسمبر 2022م، بقاعة بلد الطيوب، بمقر وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، بمدينة طرابلس، بداية من الساعة العاشرة صباحاً.

مقالات ذات علاقة

الحالجة الحرجة بتاناروت

المشرف العام

تظاهرة أسبوع براح الفني

مهند سليمان

معزوفات أحمد الترهوني الضزئية على مائدة الإفطار

المشرف العام

اترك تعليق