أخبار

مكتبة الكون في كتاب عن سحر آثينا

الطيوب

الكاتب الصحفي عبدالسلام الزغيبي
الكاتب الصحفي عبدالسلام الزغيبي

في خطوة جديدة باتجاه خطتها الجديدة للنشر، أعلنت مكتبة الكون، طرابلس – القاهرة، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تعاقدها مع الصحفي الليبي المخضرم المقيم في اليونان الأستاذ عبد السلام الزغيبي على نشر كتابه الموسوم (سحر أثينا – مدينة الحكمة والجمال)، ليكون في متناول المهتمين بأدب الرحلات والسير الذاتية ضمن إصداراتها للعام 2023م.

في هذا الكتاب يروي الزغيبي بأسلوب قصصي مشوق تفاصيل رحلته إلى أثينا التي بدأت في ثمانينات القرن الماضي، متتبعاً عادات الشعب اليوناني وتفاصيل حياته اليومية، مميطا اللثام عن سحر يوناني قلما يشار إليه.

يقول الزغيبي، في مقدمة كتابه: (زرت أغلب الجزر اليونانية للتعرف على سحر جمالها وعادات وتقاليد أهلها وطريقة معيشتهم. وكتبت كذلك مواضيع للتعريف بمدينة أثينا التي عشت فيها ما يقرب نصف عمري، وافتخر بأني أحد سكانها، برغم ما أصابها في السنوات الأخيرة من إهمال وتلوث وقلة نظافة وفوضى وانتشار المتسولين والمدمنين والمتشردين على أرصفتها، كذلك تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين، هؤلاء جميعهم غيّروا بشكل جذري من شكل المدينة.

أدين بالكثير لليونان وأهلها، إلى ما وصلت إليه من ميل واضح صوب التصالح مع الذات، وحب الحياة، والارتقاء بمستواي الفكري، ومواجهة الصعوبات بعقلانية وصبر).

مقالات ذات علاقة

جديد أدونيس ” أوسمانتوس “

مهند سليمان

المقهى الطرابلسي قريباً

المشرف العام

أصبوحة للشعر الشعبي بمنتدى عروس البحر

المشرف العام

اترك تعليق