أخبار

قريباً.. نور سبها

الطيوب

الكاتب إبراهيم زائد
الكاتب إبراهيم زائد

عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أعلن الكاتب إبراهيم بشير زائد، الاستعداد لإقامة احتفالية (نور سبها)، خلال الأيام القادمة، من خلال مبادة تحمل ذات الاسم، والتي تشمل مجموعة من الفعاليات الثقافية، والفنية والأدبية.

هذا الإعلان جاء من خلال مقطع فيديو بثه الأستاذ زائد عبر حسابه، حيث بين فيه، أن النشاط الأساسية لهذه الاحتفالية، هو معرض الكتب القديمة. حيث أوضح أن المقصود بالكتب القديمة، هي مجموع ما سيتم تجميعه من كتب من المكتبات الشخصية (مكتبات المنازل)، والتي قد استغنى أصحابها عنها، أو لم يعودوا في حاجتها.

وأوضح الأستاذ إبراهيم في ذات الفيديو، أنه تم تكوين لجنة تحت اسم (لجنة التجميع والفرز)، لاستلام الكتب وتصنيفها، ومن بعد عرضها في المعرض، بأسعار رمزية. مضيفاً: أن الهدف من إقامة هذا المعرض، تدوير المعرفة، خلق بيئة ثقافية صحية، الإدماج المجتمعي في الثقافة. والغاية توجيه المجتمع باتجاه الثقافة.

في ختام المقطع المصور، أكد الأستاذ إبراهيم بشير زايد، أنه ستكون هناك أنشطة مصاحبة خلال أيام المعرض، تتمثل في مجموعة من ورش العمل في الكتابة الإبداعية والفنون التشكيلية، والأمسيات القصصية والشعرية، ندوات وحواريات ثقافية.

وللفائدة، فإن استلام الكتب يستمر حتى 15 ديسمبر 2022م. بمكتبة اليونيسكو، سبها.

مقالات ذات علاقة

صدور كتاب “So Close, Much Farther” لسناء الشعلان

المشرف العام

أسماء و الجزء الثاني من رواية الفندق الجديد تنظم لإصدارات أبوقباعة

المشرف العام

عبدالله عمران يطرح رهاب التفكير

المشرف العام

اترك تعليق