أخبار

أبوسبيحة وعرائس المروج

الطيوب

التشكيلي الليبي موسى أبوسبيحة
التشكيلي الليبي موسى أبوسبيحة

بالتعاون بين الجمعية الليبية للفنون التشكيلية ودار الفنون، يفتتح مساء السبت القادم، عند الساعة الخامسة مساء، معرض الفنان التشكيلي موسى أبوسبيحة، المعنون (عرائس المروج).

المعرض يقام بمدار الفنون، بطريق السكة، بمدينة طرابلس.

الفنان التشكيلي موسى إبراهيم أبوسبيحة، خريج كلية الفنون والاعلام – جامعة طرابلس، العام 1997م، تخصص الرسم والتصوير. عمل في مجال الإعلام جريدة الداخلية كرسام. كما اشتغل في مجال رسوم الاطفال (الكوميك) بمجلة الأمل للأطفال لمدة عشر سنوات.

شارك في العديد من المعارض الفنية منها؛ معرض شخصي يحمل اسم (ماء وشجر) بدار حسن الفقيه للفنون وكان عن الطبيعة 2006م. معرض جماعي يحمل اسم (العشرة) بمشاركة عشرة فنانين بدار حسن الفقيه للفنون 2008م. معرض جماعي يحمل اسم (رؤي) بمشاركة مجموعة من الفنانين بدار حسن الفقيه للفنون 2010م. معرض جماعي يحمل اسم (تقاطع) بمشاركة مجموعة من الفنانين بدار حسن الفقيه للفنون 2013م. معرض جماعي يحمل اسم (هوية.. للوحات الصغيرة) بمشاركة مجموعة من الفنانين بدار الفنون 2015م. معرض جماعي يحمل اسم (باليته) بمشارك جماعة ليبيا للرسم في الطبيعة بدار حسن الفقيه 2016م. المعرض التأسيسي الأول لرسامي حوض البحر المتوسط الذي اقيم بدينة مصراته 2017م.

أسس مجموعة (ليبيا للرسم المباشر) سنة 2015م، ولازالت المجموعة تمارس نشاطها الجماعي في تصوير الطبيعة.

مقالات ذات علاقة

قريبًا.. طبعة عربية من “سيكولوجيا الأزمنة الجديدة” لـ جوستاف لوبون

المشرف العام

إعداد ملف ترشيح بنغازي عاصمة الثقافة العربية 2024

المشرف العام

بدء فعاليات حملة ” عماد المجتمع امرأة ” ضمن مناشط مدينة بنغازي عاصمة للثقافة الليبية لعام 2013

المشرف العام

اترك تعليق