أخبار

طارق الروميض في ذمة الله

الطيوب

المصور طارق الرويمض
المصور طارق الرويمض

عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أعلن الكاتب الصحفي جلال عثمان، عن وفاة المصور طارق الرويمض، عن عمر ناهز الـ57 عاماً، بعد معاناة مع المرض، الذي اضطره إلى عملية زراعة كبد، وكان في أيامه الأخيرة بالقاهرة للمراجعة بعد أن نقل إليها من طرابلس نتيجة تراجع حالته الصحية.

الراحل طارق جمعة الرويمض، من مواليد مدينة كاباو في 15 ديسمبر العام 1965م، خريج كلية الفنون والإعلام في 1992م، تحصل على الماجستير في الوسائط المتعددة من إيطاليا.

عمل مع الجزيرة والحرة الأمريكية ووكالة AP، وغيرها من الوكالات الإخبارية.

رئيس مجلس أمناء جائزة سبتيموس منذ العام 2018.

مدرب معتمد من هيئة دعم وتشجيع الصحافة، والمعهد الليبي للإعلام، أكاديمية DW. قدم عشرات من ورش العمل التدريبية.. عمل أستاذًا بجامعة الزيتونة، تعاون مع المعهد العالي للفنون، وكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس، كما عمل بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الزاوية.

انتدب للعمل بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عام 2016، وكلف بقسم المشاريع بإدارة التواصل والإعلام.. انتقل للعمل بشكل تام بالمجلس الرئاسي في 2021 وهو يتولى مهام قسم الوسائط المتعددة بإدارة التواصل والإعلام.

يكتب المقالة، بالإضافة للتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني. ساهم في إنتاج عدد من الأشرطة الوثائقية، وعدد من السير الذاتية (البورتريه) لعدد من المبدعين.

_______________

السيرة عن حساب الكاتب جلال عثمان.

مقالات ذات علاقة

رئيس المؤتمر الوطني العام يفتتح الجناح الليبي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 44

المشرف العام

تأبين الشاعر محمد عيد إبراهيم

مهند سليمان

عمر عبدالدائم يصدح في بنقردان

المشرف العام

اترك تعليق