أخبار

وزارة الثقافة ترفع شعار: الثقافة تجمعنا

الطيوب

مهرجان الثقافة الليبية - الدورة الأولى
مهرجان الثقافة الليبية – الدورة الأولى

تحت شعار (الثقافة تجمعنا) تقيم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية مهرجانها؛ مهرجان الثقافة الليبية، في دورته الأولى خلال الفترة من 28 إلى 30 أغسطس 2022، بمدينة طرابلس، والذي تسعى من خلاله إلى إنعاش الحياة الثقافية في ليبيا، وتأكيد دور الثقافة في التعريف بالهوية الوطنية، وأهمية الثقافة في حل الكثير من الإشكاليات التي تعيشها البلاد.

تنطلق فعاليات المهرجان مساء الأحد، عند الساعة السادسة، من ميدان الجزائر في مسيرة راجلة رفقة الفرقة النحاسية، وفرق الفنون الشعبية، وصولاً على قصر الخلد العامر، إيذاناً بانطلاق أولى فعاليات المهرجان، بافتتاح مجموعة المعارض التي ستستمر حتى يوم 29 أغسطس 2022م؛ وتضم مجموعة المعارض:

– معرض الكتاب، والخاص بإصدارات وزارة الثقافة والتنمية المعرفية.

– معرض الفن التشكيلي والفوتوغرافي، بمشاركة مجموعة من التشكيليين الليبيين: الفنان محمد الخروبي، الفنان صبري سلطان، الفنان سالم دغيس، الفنانة مروة التومي. إضافة المصور الفوتوغرافي: العارف القاجيجي

لتستمر من بعد فعاليات المهرجان، بالحفل الفني الساهر، التي ينطلق في الساعة التاسعة مساءً، بمشاركة الفرق الفنية والموسيقية.

تنطلق فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، 29 أغسطس 2022م، بافتتاح الندوة الثقافية بداية من الساعة الحادية عشر صباحاً، في لقاء حول الثقافة الليبية، بمشاركة كل من: الكاتب الليبي منصور بوشناف، والكاتب عبدالحكيم كشاد، بإدارة أ.د أحمد الرشراش. بقاعة قصر الخلد العامر.

الأمسية الشعرية، هي الفعالية الثقافية الثانية التي يتضمنها برنامج اليوم الثاني، والتي ستكون عند الساعة السادسة مساء، بقصر الخلد العامر، يحيها الشعراء: يوسف عفط، محمد عبد الله، صالح قدر بوه، أكرم اليسير. بإدارة الكاتب رامز النويصري، بمصاحبة موسيقية للفنان أحمد الحافي.

وسيكون ختام اليوم مع حفل فني ساهر، بمشاركة مجموعة من فرق المالوف والموشحات، بداية من الساعة الثامنة مساءً.

ختام فعاليات المهرجان، ستكون بفندق المهاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، في حفل الختام، الذي يتضمن برنامجه حفل فني لفرق المالوف والموشحات، من بعد تكريم كوكبة من الإعلاميين والفنانين والمثقفين، وصفحات ومواقع ثقافية.

مقالات ذات علاقة

حكومة الوحدة الوطنية تطلق ليالي المدينة

المشرف العام

المؤتمر الدولي عن العلامة الليبي الدكتور أحمد القطعاني

المشرف العام

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق