أخبار

خالد مطاوع عضواً في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم

الطيوب

الشاعر خالد مطاوع

في 28 أبريل الماضي، أعلنت الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، انضمام أربعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ميشيغان، من بينهم الشاعر والأستاذ خالد مطاوع، إضافة إلى زملائه؛ نيكولاس كوتوف، فوني ماكلويد، سيجو وو. ضمن مجموع من تم اختيارهم لعضوية الأكاديمية لهذا العام، والبالغ عددهم 261 عضواً جديداً

تم تعيين أربعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ميشيغان في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم لمساهماتهم المهمة في المجالات العلمية والمهنية.

وفي تصريح بالخصوص، قال رئيس الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم؛ ديفيد أوكتوبي: (نحتفل بإنجاز كبير في مجموعة واسعة من المجالات)، ويضيف: (يتفوق هؤلاء الأفراد في الطرق التي تحفزنا وتلهمنا في وقت يعتبر فيه الاعتراف بالتميز والثناء بالخبرة والعمل من أجل الصالح العام أمرًا ضروريًا للغاية لتحقيق مستقبل أفضل).

خالد مطاوع هو أستاذ ويليام ويلهارتز للغة الإنجليزية وآدابها، ودراسات العرب والمسلمين الأمريكيين. ومن بين مجموعاته الشعرية “أطلس الهارب” و “توكفيل” و “أموريسكو” و “زودياك الصدى” و “كسوف الإسماعيلية”. كما قام بترجمة العديد من مجلدات الشعر العربي المعاصر وكتب مختارات من الأدب العربي الأمريكي.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم تأسست في العام 1780 ، وهي تكرم التميز وتدعو القادة إلى دراسة الأفكار الجديدة، ومعالجة القضايا ذات الأهمية للأمة والعالم، وتعزيز الصالح العام.

مقالات ذات علاقة

الهنداوي على غلاف المغرب1

المشرف العام

تدوينات على جدار فبراير

المشرف العام

أصبوحة في المديح النبوي

المشرف العام

2 تعليقان

أسعد الهادي 1 مايو, 2022 at 10:55

شخصية ليبية مميزة…
نتمنى أن تنال فرصتها للعمل في ليبيا وتقديم خبرتها في المجال الثقافي…

رد
المشرف العام 1 مايو, 2022 at 15:10

نشكر مرورك الكريم…

رد

اترك تعليق